النجاح الإخباري - وقع مركز الاعلام في جامعة النجاح الوطنية اليوم الاثنين في مقره في مدينة نابلس اتفاقية تعاون مع اكاديمية الصحفي الصغير.
 واشار غازي مرتجى مديرمركز الاعلام في جامعة النجاح الوطنية، الى ان المركز مكان متخصص يشكل رافداً اساسياً لكلية الإعلام في الجامعة،  وهو مظلة إدارية وتنظيمية لمجموعة من الأقسام الإعلامية والفنية والثقافية التنفيذية في الجامعة وهي أقسام: إذاعة صوت النجاح ، فضائية النجاح ، وكالة النجاح الاخبارية، وحدة التدريب الإعلامي، مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز ، ومسرح المرحوم حكمت المصري،  ويتم تمويل المركز مباشرة من الجامعة.
واضاف مرتجى ان هذا التعاون ياتي تطبيقا لتوجهات الجامعة ومنها فتح خطوط الإتصال والتعاون مع مؤسسات الإعلام المحلية والدولية بما يحقق الفائدة الإعلامية، وتوفير الفرص لتبادل وتطوير الخبرات والمهارات المتخصصة للكوادر الإعلامية في الداخل والخارج،  وتقديم نموذج اعلامي محلي جاد و متميز ويشكل مرجعاً ومصدراً أساسياٌ للمعلومات وتطوير القدرات لكافة الفئات ومنها الفتيات والفتيان.
من جانبه  عبر فضل سليمان مدير أكاديمية الصحفي الصغير، عن سعادته بالتعاون والتشبيك مع كافة المؤسسات الفلسطينية بما يخدف الاطفال الفلسطينيين ، واضاف بعد توقيعه ان هذا التعاون يهدف الى تطوير مهارات المستهدفين من الفئتين العمريتين (من 12-15) و(من16 -19) في مجالات الاعلام والاعلان والتسويق والتصميم، اضافة الى تعزيز الحضور الشخصي والتمكين الذاتي لهم وايضا تعزيز قيم الانتماء والمواطنة والانتاج وتقبل الاختلاف والتسامح .
يذكر ان  اشراك الصغار في التوعية العامة بحقوق الاطفال من احدى غايات الاتفاقية، حيث سيقوم الصحفيون الصغار الذين سيتم تدريبهم بتحضير وانتاج وتقديم برنامج اذاعي واخر تلفزيوني على فضائية النجاح ، بالاضافة الى انتاج مجلة الصحفي الصغير التي ستتناول قضايا محلية باقلام الطلائع وتصويرهم.
يشار الى مركز الاعلام في جامعة النجاح عمل مؤخرا على توحيد الجهود والادوات الاعلامية والتي هي ( فضائية النجاح واذاعة صوت النجاح  ووكالة النجاح الاخبارية) لتعمل تحت سقف واحد ورؤية واحدة. وهناك خطط طموحة لجعل مركز اعلام النجاح من المنارات الاعلامية الموضوعية المؤثرة، ومصدر المعلومات والاخبار  الاكثر تنوعا، ودقة.
يذكر أن أكاديمية الصحفي الصغير نظمت خلال الاشهر السابقة مجموعة من النشاطات التدريبية في محافظات مختلفة، شملت مجموعة من زيارات الأطفال المشاركين الى العديد من المؤسسات الاعلامية في فلسطين، من ضمنها اذاعة وتلفزيون فلسطين، وراديو راية في رام الله، اضافة الى تنظيم العديد من النشاطات والتدريبات الميدانية التي هدفت الى تمكين المشاركين من اساسيات التصوير الصحفي واجراء المقابلات والعمل الاعلامي والخطابي.