النجاح الإخباري - في ظل الظروف الصعبة من الناحية الصحية والسكنية والمادية التي تعيشها العديد من الحالات الانسانية في مدينة نابلس وقراها ومخيماتها قامت جمعية التضامن الخيرية بتقديم عدد من المساعدات للعديد من الحالات المرضية والانسانية لكي تستطيع العيش بحياة صحية وسكنية بشكل افضل .

بعد ان قامت جمعية التضامن الخيرية بتوجيه المناشدة لمنزل احترق بالكامل وبتبرع من فاعل خير تم توفير لوازم الطراشة بالكامل واعادة ترميمه من حيث التمديدات الكهربائية والابواب وتم تعفيش المنزل حيث تم توفير طاولة فاخرة مع ستة كراسي وطاولة وسط مع طقم كنب وخزانة وسريرين بالاضافة الى الادوات الكهربائية الاساسية غسالة وغاز وفرن .

 وهناك اسرة ايتام وضعها سيئ تم توفير سجاد، وحرامات وطقم كنب فاخر وطاولة وكراسي وبوفيه وترميم المنزل بالكامل من حيث تبليطه ودهانه وتصليح التمديدات الكهربائية وذلك بتبرع مشكور من فاعل خير من ابناء المحافظة.

وضمن حملة تصليح المنازل تم ترميم منزل لارملة، حيث تمت طراشة المنزل بشكل كامل ومعالجة الدلف بالاضافة الى توفير طقم كنب فاخر لهم.

كذلك هناك امرأة مطلقة لديها اربعة اطفال تعيش ظروف سكنية صعبة جدا لا معيل لها الا الله ، تم ترميم البيت بشكل كامل ، وتم توفير سراير وخزانة وكهربائيات غسالة وثلاجة وغاز .

وهناك امرأة مسنة ابنها معتقل وتربي اطفاله الاثنين وامهم تركتهم وتزوجت من اخر ، وقد تم توفير الادوات الكهربائية الاساسية لهم ،  الغاز والغسالة والثلاجة ومروحة وسراير عدد 3 مع فرشات وطقم كنب فاخر وخزانة صغيرة ومصروف شهري ليستطيعوا العيش بحياة كريمة .

وضمن حملة ترميم البيوت وتعفيشها تم توفير خزانة لاحدى بيوت المخيم في نابلس بالاضافة الى طقم كنب فاخر وعشر شوالات اسمنت لبيت اخر في المخيم ، كما تم توفير طقم كنب فاخر لارملة مستورة لحاجتها اليه وذلك بتبرع مشكور من فاعل خير من ابناء المحافظة .

وهناك اسرة اخرى تعيش في احدى مخيمات المحافظة ظروفا اقتصادية صعبة جدا في منزل غير صالح للسكن فقام اهل الخير باستئجار منزل اخر لهم ،منزل صحي للعائلة من جميع النواحي وتم توفير طقم كنب فاخر بالاضافة الى سجاد وطاولة صغيرة وغسالة وثلاجة وغاز .

وضمن مشاريع جمعية التضامن الخيرية تم توفير مشروع تشغيلي وهو عبارة عن عرباية ، تم توفيرها ليستطيع اعالة عائلته وايجاد مصدر رزق لهم .

كذلك قامت الجمعية بتوفير عدد من الكراسي الكهربائية والعادية للاشخاص الذين بحاجة اليها فهناك رب اسرة يعاني من السرطان ووضعه الصحي سيئ جدا تم توفير كرسي عادي له ليستطيع التحرك بواسطته داخل البيت كما تم توفير كرسي طبي عادي اخر لرجل مريض بحاجة اليه بالاضافة الى ان هناك امرأة تحتاج لكرسي عادي تم توفيره لها ، كما تم توفير ثلاثة كراسي عادية لاشخاص من ذوي الاعاقة بالاضافة الى كرسي حمام لحاجتهم له ، وتم توفير ايضا بتبرع من فاعل خير كرسي كهربائي لشاب من ذوي الاعاقة وهو بحاجة جدا له ليسهل عليه امور معيشته .

وتقوم الجمعية بمشاريع خيرية طبية ضمن حملاتها الانسانية ، حيث قامت بتوفير جهاز شلل مساعد بتكلفة 5000 شيقل لامراة مسنة تعاني من شلل اطفال ليساعدها في تخطي ظروفها الصحية .

كما تم توفير جهاز اوكسجين  جنريتر لرب اسرة بحاجة اليه بتبرع مشكور من فاعل خير من ابناء المحافظة.

وأفاد رئيس جمعية التضامن بأن الجمعية تعنى بتقديم الخدمات الطبية والإنسانية وتقدم خدماتها بأشكال متعددة، وكذلك يتم تغطيتها من خلال أهل الخير. 

وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية ، وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم .