هبة أبو غضيب - النجاح الإخباري - نوهت بلدية نابلس اليوم إلى أنه ورد على احدى صفحات الفيس بوك موضوع يتعلق باجراء ترخيص بناء في منطقة السوق الاخضر ، وتساؤل المواطنين عن كيفية ترخيص هذا البناء.

وأوضحت البلدية انه وبعد مراجعة المقتضيات القانونية المتعلقة بالموضوع، تبين أن الترخيص بتاريخ 24-7-2013. وهو قانوني ولا غبار عليه حيث ان البناء في المنطقة التجارية يكون على صفر الشارع مثل كل المنطقة التجارية.

وأشارت البلدية إلى أنه لم يتم البناء في حينه وتقدم صاحب الرخصة لتجديدها، وتم رفض التجديد لوجود اعتراضات من قبل اصحاب المحلات في السوق الاخضر ولاعتبارات اجتماعية ووجود حق مكتسب لاصحاب المحلات.

وأضافت البلدية أن مالك العقار ( وزارة الاوقاف ) وهي من سمحت بالبناء على القطعة المذكورة.

مشيرة إلى أن المستدعي تقدم برفع شكوى للحكم المحلي، و ثم لمجلس التنظيم الأعلى وكسب المواطن القضية ضد البلدية. وذلك في فترة المجلس المسير للاعمال في البلدية الذي عمل على تجديد الترخيص بناء على قرار مجلس التنظيم الاعلى.

وأوضحت البلدية أنه وبعد البدء بالعمل على ارض الواقع قام المجاورون بالاعتراض لرئيس البلدية الحالي بتاريخ 16-5-2017 ، حيث اصدر قرارا بايقاف العمل لمدة 4 أيام فقط، لحين السماح للمعترضين بالذهاب للمحكمة لتقديم اعتراض ، وصدر قرار بشكل مستعجل لوقف البناء لمدة 4 أيام فقط، وتم تنفيذ ذلك من قبل البلدية ، ثم صدر القرار النهائي من المحكمة بتاريخ 11-6-2017 ، باستمرارية وقانونية البناء .