النجاح الإخباري - فازت حركة الشبيبة الطلابية في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية للعام الدراسي 2016/2017 وحصلت على 41 مقعدا فيما حصلت الكتلة الإسلامية على 34 مقعدا، وشارك في الانتخابات  11765 من طلبة الجامعة، من بين نحو 20237 طالباً ممن يحق لهم الاقتراع أي بنسبة وصلت الى 58.99%. ، وحصلت كتلة الاستقلال الطلابية (كتلة الاستقلال) على مقعد واحد، ولم تحصل كتلة فلسطين للجميع على اي مقعد، وحصلت كتلة الاتحاد (كتلة اتحاد الطلبة التقدميه) على مقعد واحد، وحصلت كتلة عمر القاسم (الوحدة الطلابية) على مقعد واحد، فيما حصلت كتلة ابو علي مصطفى (جبهة العمل) على 3 مقاعد.


وقد قامت لجنة الاشراف على انتخابات 2017  بتخصيص 60 صندوقاً للاقتراع لهذه الانتخابات موزعة على مواقع الجامعة الاربعة – الحرم الجامعي القديم، والحرم الجامعي الجديد، وكلية هشام حجاوي التكنولوجية، وكليتي الزراعة والطب البيطري في طولكرم.

وكانت لجنة الاشراف على الانتخابات قد افتتحت صناديق الاقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحا واغلقت في الساعة الثالثة بعد الظهر، فيما جري المهرجان الانتخابي لكافة الكتل الطلابية المشاركة في الانتخابات يوم الاثنين الموافق 17/4/2017 في الحرم الجامعي الجديد وقد تميز المهرجان بحضور طلابي كبير حيث قامت كافة الكتل الطلابية المشاركة في الانتخابات بعرض برامجها الانتخابية في مساحة زمنية خصصت لكل كتلة. وقد عبر السيد موسي ابو دية، عن رضاه من سير العملية الانتخابية، وكانت لجنة الاشراف على الانتخابات قد دعت جميع الطلبة والعاملين الى الانتظام في الدوام كالمعتاد.

وقد شكر الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، لجنة الانتخابات  مختلف الدوائر والعاملين في الجامعة وطلبتها على الالتزام الذي أبدوه جميعهم لانجاح هذه الخطوة، وقال: إن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي وهادىء، وهذا يعكس مدى المسؤولية التي يتمتع بها طلبة الجامعة ومدى حرصهم على جامعتهم وانجازاتها الكبيرة.

 وكان الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، قد قام بجولة الى مختلف قاعات الاقتراع في الحرمين الجديد والقديم وأطلع على سير العملية الانتخابية، وفي تصريح صحفي له خلال جولته أكد أ. د. النتشة ان جامعة النجاح الوطنية تعيش اليوم عرسا ديمقراطيا تتنافس فيه الكتل الطلابية على الانتخابات وبارك للطلبة عرسهم الديمقراطي هذا مؤكدا ان إدارة الجامعة تقف الى جانب حقوق الطلبة في مختلف الاصعدة وأن اليوم الثلاثاء الموافق 18/4/2017 هو يوم من ايام الطلبة هذه، وأضاف ان الجامعة بكافة طواقمها العاملة تعمل منذ ايام من اجل الخروج بعملية انتخابية ناجحة لتعكس مدى الالتزام بهذا العرس الديمقراطي الكبير والذي يعزز قيم الديموقراطية والمواطنة في المجتمع الفلسطيني.