النجاح الإخباري - أُصيبت فتاة من بلدة "برقين" بجروح متوسطة، إثر حادث سير أمام باب جامعة النجاح الوطنية (الحرم الجديد) اليوم، في نابلس.

ونقلت الفتاة إلى مستشفى العربي التخصصي في نابلس.

وأكد قسم الطوارئ في مستشفى العربي على أن القسم يتواجد فيه (20) إصابة إثر حوادث سير صباح اليوم، بينهم خمس حالات من طالبات المدارس.

 وفي السياق ذاته لقي مواطنان مصرعهما وأصيب (183) بجراح متفاوتة، بحسب ما ورد في تقارير الشرطة التي سجلت (202) حادث سير وقعت الأسبوع الماضي بالضفة الغربية.

 ووصفت إصابة ستة منهم بالخطيرة و(24) بالمتوسطة، و(153) بالبسيطة.

وأشار بيان للشرطة أنّ شرطة المرور فحصت الأسبوع الماضي (5062) مركبة، وأنزلت عن الشارع (98) مركبة لا تتوفر بها شروط السلامة العامة، فيما حررت (2972) مخالفة مرورية، واحتجزت (228) مركبة للتأكد من قانونيتها وأتلفت (191) أخرى غير قانونية.

وأظهرت معطيات رسمية أنّ حوادث السير في شوارع الضفة الغربية المحتلة، خلّفت خلال العام الماضي (158) حالة وفاة ونحو تسعة آلاف إصابة.

يشار إلى أنّ عدد المركبات الفلسطينية المسجلة لدى السلطة، يصل إلى نحو ربع مليون سيارة.

وبحسب تقرير لدائرة الإحصاء الفلسطيني، فإن عدد المركبات بالمقارنة مع عدد السكان هو (90) مركبة لكل (1000) نسمة، وتأتي فلسطين في المرتبة الـ (192) من حيث كثافة السيارات في الشوارع على مستوى العالم.

يذكر أنّ حوادث الطرق في الأراضي الفلسطينية باتت تتزايد بوتيرة مستمرة خلال السنوات القليلة الماضية، فيما يُعيد مواطنون فلسطينيون سبب ذلك إلى سيطرة الاحتلال على مساحات واسعة من مناطق "ج" التي ترفض سلطاته شق الطرق فيها أو ترميم المتضرر منها، رغم كونها عرضة لهذه الحوادث أكثر من غيرها من شوارع الضفة الغربية.