النجاح الإخباري - افتتح الفرع الطلابي للجمعية الأمريكية للمهندسيين المدنيين في جامعة النجاح الوطنية يوم الأحد الموافق 26-3-2017، معرضاً بعنوان (عباقرة الهندسة) حيث أقيم المعرض في ساحة شطرنج كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وافتتح المعرض الدكتور سمير أبو عيشة، مشرف الجمعية، والدكتور منذر دياب، رئيس قسم الهندسة المدنية، والدكتور عصام جردانة أحد المدرسين في قسم الهندسة المدنية، بمشاركة عدد من دكاترة وطلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الطالب جهاد كلبونة، رئيس الفرع الطلابي للجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين في جامعة النجاح إلى أن فكرة المعرض جاءت إنطلاقاً لأسبوع هندسي متكامل، بالإضافة إلى سلسلة من النشاطات والتي سوف تستمر لمدة خمسة أيام، والتي سيكون جزاً منها في الجامعة والجزء الآخر في نقابة المهندسين الفلسطينين.

وأضاف الطالب كلبونة أن هذا المعرض جاء بناءً على رؤية الجمعية في وضع بعض المشاكل الهندسية لاكتشاف المنجزين والمبدعين من طلبة كلية الهندسة، مؤكداً أن هذا المعرض هدفه بالأساس ليكون جانباً تحفيزياً أكبر من أن يكون جانباً علمياً.

وبدورها تحدثت الطالبة آية جرارعة، نائبة رئيس الفرع الطلابي للجمعية أن المعرض قائم على تعريف الطلاب بمراحل تقديم العطاءات الهندسية وصولاً إلى مراحلها النهائية والتطورات الموجودة في عالم الهندسة وذلك من خلال عرض بعض من الشخصيات الناجحة في مجال الهندسة.

يُذكر أن الفرع الطلابي للجمعية في جامعة النجاح الوطنية كان قد تأسس في عام 2013 وتم الإعتراف به رسمياً من قبل الجمعية الأم في عام 2015