هيا قيسية - النجاح الإخباري - في يوم المرأة يسارعُ الكل لتكريمها وتهنأتها، ومحاولة إثبات أنَّ المرأة هي نصف المجتمع، ومنحها إجازة خاصة وحفلات وهدايا.. الاحتفاء بالمرأة جميل، وهو جهد مشكور لكلّ من يسعى لتميزها في هذا اليوم.. لكن الأجمل أن تبقى مميزة على الدوام سواء وجدت من يحتفي بها يوم أو كل يوم، أو لم تجد..

كوني أنت وافتخري بكونك إمرأة ، لا تقلّلي من نفسك، ومن إيمانك بقدراتك، لا تسمحي لأحد أن يؤثر على كيانك، أو يمنَّ عليك بشكر أو فضل.

 افتخري كونك ربة منزل، فأنت تربين، وتعلمين، وتداوين، وتطعمين، وتحرسين، وتدللين سكان مملكتك!

افتخري كونك زوجة صالحة تراعي الله في بيتها وزوجها، افتخري كونك موظفة تعمل لمجتمعها بإخلاص مع الرجل جنبًا لجنب، بل وتفوقي عليه بما تملكين من قدرات وذكاء وعلم وموهبة، افتخري كونك أم ترعى أطفالها على مختلف الأصعدة والنواحي " التعليمية والعاطفية والصحية والنفسية" . وإن لم تكوني أم فأنت زوجة، وابنة، وعمة، وخالة، فمارسي هذه الصفات بكلّ حب فأنتِ عنصر محبة لكل من حولك.

افتخري كونك ابنة بارَة بوالديها.. افتخري كونك موهوبة، مبدعة، ناجحة، متعلمة، مثقفة، موظفة، معلمة، طبيبة، مهندسة، مديرة، صحافية وطالبة متطوعة، أياً كنت في هذا المجتمع افتخري كونك أنت.

السنة بأكملها لك.. أشهرها وأيامها وفصولها الأربعة.. ليلها ونهارها.. ساعاتها ودقائقها..

استمتعي بما لك من حقوق وماعليك من واجبات.. انتزعي بقوتك حقوقك.. مارسي صلاحياتك ، امنحي طفلك جواز سفر أو انقليه من مدرسته فهذه أبسط حقوقك.. افتحي له حسابًا بنكيًّا .. فكيف كان هذا الأمر محصورًا على الرجل لا أفهم!

لن اتحدث عن القوانين المنصفة أو المجحفة بحقك.. فليس هذا مسرحًا للشرح والتكرار والمطالبة.. بل هنا متسع للحديث عنك أنت.. فأنت الرقة والعاطفة ..

عذرًا عن كلّ ما ألصق بك من صفات وصور نمطية .. وكلمات تنعتك بالنكدية أو الماكرة أو صاحبة كيد.. فهم لم يفهموا بعد ولن يفهموا تركيبة عقلك وطريقة تفكيرك الممزوجة بالعاطفة والعقل والحكمة والإحساس..فأنتِ مزيج من كلّ هذا . وهذا مايصعب عليهم فهمه،  وإن ادعوا ذلك.

في حياتك لا تأبهي لأحد.. وكوني أنت برقتك وبعفويتك.. بأناقتك أو ببساطتك.. بشعرك المنكوش نظرًا لحالتك النفسية.. أو بجمالك وترتيبك.. بمزاجيتك المتقلبة كلّ شهر تبعًا لظروفك الصحية.. بكبريائك ومكابرتك.. برفضك للأوامر ظاهريًّا وباطنيًّا .. بكلّ شيء وجدتي نفسك عليه .. كوني أنت ولا تتغيري إلا إذا اقتنعتي وأردتي ذلك.. كوني قوية لاتهتز مع الرياح العاتية.

لا تتمني يومًا لو أنك خلقت رجلًا.. فأنت مميزة عنه بكلّ شيء ، لعل هو من يتمنى أن يحظى بما تحظين.