النجاح الإخباري - احتل وسم "رايحين عجهنم" مواقع التواصل الاجتماعية في لبنان، وذلك بعد أن استخدم الرئيس اللبناني ميشال عون هذا التعبير من أجل توقع مستقبل اللبنانيين في حال لم يتم تشكيل حكومة خلال الفترة القادمة.

وكانت قد سألت صحفية الرئيس اللبناني، خلال مؤتمر صحفي في قصر بعبدا، " على وين رايحين في حال لم يتم تشكيل حكومة"، ليجب عون " رايحين عجهنم".

وهو ما أثار غضب وسخرية العديد من اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل هذه الفترة العصيبة التي يمر بها لبنان بعد استقالة حكومة سعد الحريري وعجز رئيس الحكومة المكلف حسان دياب عن تشكيل حكومة جديدة بسبب الخلافات السياسية والطائفية في لبنان.

حيث اتهم بعض المغردين عون بالتهويل والترهيب من أجل تحقيق مصالحه والدفاع عن مؤيديه، وخاصة في ظل ضعف فرصة نجاح المبادرة التي تقدم بها الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" لتشكيل حكومة لبنانية.

ويذكر أن الحكومة اللبنانية تواجه ثورة شعبية كبيرة في ظل تردي الأوضاع المعيشية والفساد الكبير في جميع قطاعات الحكومة بسبب الواسطة والمحسوبية التي يتمتع بها أقرباء رؤساء الحكومة.

فيما اعتبر بعض المحللين عبارة الرئيس وسيلة جديدة وصريحة لوصف حجم الخلل والدمار الكبير الذي تعاني منه المنظومة السياسية في لبنان.