نابلس - النجاح الإخباري - بدأت شركة مرسيدس في توصيل مساعدات التنفس إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية هذا الأسبوع بعد إثبات الجهاز نجاعته في مساعدة مرضىكورونا

وكانت الحكومة البريطانية قد طلبت 10 آلاف من هذه الأجهزة التي يتم إنتاجها بواسطة 40 آلة، بمعدل 1000 جهاز يوميا.

وجاءت هذه الطلبات بعد أن أثبت الجهاز الجديد نجاعته في الحد من وصول مرضى كورونا الذين يعانون من صعوبات في التنفس، ومن لم تعد أقنعة الأكسجين كافية لهم، إلى وحدات العناية المركزة.

وكانت سبعة فرق من مهندسي "فورمولا 1"، قد جمعت خبرتها التكنولوجية الخاصة للمساعدة في تصنيع الأجهزة الطبية لعلاج مرضى كورونا.

و مرسيدس على وجه الخصوص قامت بتحويل مركز تكنولوجيا Powertrains عالي الأداء لبدء إنتاج أجهزة الضغط الهوائي الإيجابي المستمر (CPAP).

ومساعدات التنفس تم تطويرمن قبل المهندسين في فريق مرسيدس إلى جانب كلية لندن الجامعية والأطباء في مستشفى UCL.

تمكنوا من تطوير جهاز يمكن تصنيعه بسرعة، حيث يتم تصنيع 1000 جهاز يوميا، بعد أن حوّل فريق "فورمولا 1" المنشأة بالكامل، في بريكسورث، لتناسب احتياجات بناء أجهزة الضغط الهوائي الإيجابي المستمر.

وهناك خطط أيضا لجعل التصميمات متاحة بسهولة للشركات المصنعة الأخرى لتنزيلها من أجل المساعدة على إنتاج كميات أكبر.

من المأمول أن يساعد هذا الجهاز على الاستجابة العالمية حتى تكون أنظمة الرعاية الصحية متاحة حول العالم، مع وجود نتائج إيجابية لآلاف المرضى من فيروس كورونا كل يوم.

وصرح آندي كويل، رئيس قسم المحركات عالية الأداء لدى مرسيدس: "منذ الإعلان عن المشروع، تلقينا عددا لا يصدق من الاستفسارات حول الجهاز من جميع أنحاء العالم".

وأضاف أن إتاحة مواصفات التصميم والتصنيع على أساس "المصدر المفتوح" ستسمح للشركات في جميع أنحاء العالم بإنتاج هذه الأجهزة بسرعة وعلى نطاق واسع لدعم الاستجابة العالمية لـ .Covid-19