وكالات - النجاح الإخباري - كشفت مصادر، اليوم الثلاثاء، أن مطعم كندي رفض استقبال الأمير البريطاني هاري دوق ساسيكس وزوجته ميغان ماركل، بسبب رفض مسؤول المكان لإجراءات أمنية تتطلبها الزيارة.

وفي تفاصيل أخرى، أن الزوجين الملكيين اختارا مطعم " Deep Cove Chalet" الذي يقدم أطباقاً فرنسية، إلا أن المسؤول عن المكان (بيار كوفيل) رفض ذلك مبرراً بالإجراءات الأمنية التي تتطلبها الزيارة. 

وقالت زوجته بيف في حديث إلى صحيفة محلية الكندية، "إنه لم يوافق على تناول الأمير وزوجته العشاء في مطعمه"، وذكرت أن رجال الأمن الخاصين بهما قدِموا إليه قبل ذلك ووجدوا أنه مناسب جداً لاستقبالهما. 

وبدوره قال المسؤول إنه لم يرد أن يقلب حضورهما الأوضاع في المكان رأساً على عقب، مضيفاً: "آمل على أية حال أن يستمتعا في كندا وفي إقامتهما بيننا. أتمنى لهما الأفضل"، وفقاً لموقع مجلة لها.

ويشار إلى أن الأمير هاري وميغان لم يجلسا الى المائدة التقليدية التي تعَد في القصر الملكي لمناسبة أعياد نهاية العام. وظلت وجهتهما غير معلنة إلى أن كشفت الصحيفة الكندية مكانهما وأشارت في تقرير لها إلى أنهما يقيمان في شقة في فندق فاخر في بلدة بانف في مقاطعة ألبيرتا.