النجاح الإخباري - أظهر الفيديو أب وهو يعتدي بالضرب على ابنته أثناء دخولها السيارة، ورجح البعض بأن الواقعة حدثت في مدينة جدة، وأن خلافا وقع بين الأب والأم تسبب بهذا الحادث.

وقالت هيئة حقوق الإنسان السعودية، أمس الاثنين، في تغريدة على صفحتها في موقع "تويتر" إنها رصدت ما جرى تداوله بخصوص الهاشتاغ الذي تم تدشينه مؤخرا تحت عنوان "نطالب بمحاسبة معنف ابنته".

وأكدت مباشرتها اتخاذ الإجراءات النظامية مع الجهات المختصة، والعمل على تنفيذ ما تضمنته الأنظمة ذات العلاقة، ومن أبرزها نظام الحماية من الإيذاء ونظام حماية الطفل.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، خالد أبا الخير، في تغريدة على "تويتر" إن وحدات الحماية الاجتماعية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، تسعى للتحقق من مقطع الفيديو، وذلك لاتخاذ الإجراءات الرسمية وفقا لنظام حماية الطفل.

ودعا المتحدث الجميع للتبليغ عن حالات العنف في مركز البلاغات الذي يعمل على مدار الساعة من خلال الهاتف رقم 1919، أو عن طريق حساب المركز في "تويتر".

وشهدت السعودية في الفترة الأخيرة عددا من قضايا العنف الأسري، أبرزها قضية يوسف القططي الذي اعتدى على طفلته الرضيعة.

فقد أظهر مقطع فيديو شخصا يحمل طفلة لا يتجاوز عمرها العام الواحد، ويقوم بضربها وتعذيبها محاولا إجبارها على الوقوف، بينما هي تصرخ بين يديه. وتبين لاحقا أن الرجل والدها ويحمل الجنسية الفلسطينية، ويعيش في السعودية.