إيناس حاج علي - النجاح الإخباري - انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمدرس يضرب الطلاب بعنف في احدى المدراس، وذلك بسبب رسوبهم في الاختبار.

ويظهر في الفيديو الذي تباينت التعليقات حوله بين مؤيد ومعارض لطريقة العقاب، الأستاذ وهو يقوم بضرب الطلاب مستخدما العصا.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، أمس الثلاثاء، قراراً بوقف أحد معلميها عن العمل لضربه مجموعة من الطلبة، وشكلت لجنة تحقيق باشرت عملها فعلياً، لاستكمال الإجراءات الإدارية بحقه، ليتم اعادته صباح اليوم الخميس لعمله.

لبنان يحترق

تحوَّلت حرائق الغابات في لبنان إلى أزمة قومية خطيرة، وسط تساؤلات حول سبب اندلاع الحرائق ووصولها إلى هذه المساحات الكبيرة.

تباينت التعليقات حول اسباب الحرائق، فالبعض قال انها حدثت بسبب الحر الشديد ولكن أثارت الظروف المحيطة باندلاع الحرائق تساؤلات من قِبل مسؤوليين سياسيين ورجال الدفاع المدني، عن احتمال وجود تعمد لإشعال الحرائق ونشر العديد من الفيديوهات بشأن هذه الحرائق وهذه أبرزها:

سولي يتصدر 

تصدر اسم سولي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وتدوال المغردون اسمها أكثر من مليوني مرة كما استخدم المغردون وسوما تتعلق بمواضيع الصحة النفسية والاكتئاب والانتحار بهاشتاغ: #ripsulli (ارقدي في سلام يا سولي) و deepest condolences (أحر التعازي).

سولي عضوة في فرقة "اف إكس" الغنائية، ولكنها تركتها عام 2015 للتركيز على التمثيل وحياتها المهنية الخاصة ويعتقد أن سولي تركت الفرقة بعد معاناة مع الإساءة والتنمر الإلكتروني الذي تعرضت له عبر الإنترنت.

عاد رئيس نادي الزمالك “مرتضى منصور” لشن هجوم على نجم ليفربول والمنتخب المصري “محمد صلاح”، بعد يومين من وصفه بـ “المنفوخ”، وهذه المرة طالبه بالتواضع وتذكر قصة قارون كي لا يغرق مثله وكان منصور قد شن هجوما على صلاح، بسبب ظهوره في صور مع الإعلامي الساخر باسم يوسف ونجم النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبوتريكة.

الطفلة السورية

بوجه طفولى وملائكى، ترتدى جلباب وتقف حافية القدمين، تنظر باستغراب ودهشة، صورة لطفلة انتشرت فى الأيام القليلة الماضية، خاصة بعد الهجمات التركية على سوريا زعمت صفحات التواصل الاجتماعى أن الصورة تم التقاطها حديثا لطفلة سورية يتيمة، تم العثور عليها بأحد مناطق سوريا المقصوفة ولم يتبقى من أهلها إلا هي، وتم اعتبارها كأحزن وجه فى العالم.

بالبحث تبين أن الصورة المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعى والتى نالت تعاطف الكثير من الأشخاص تم تداولها بنفس التعليق في عام 2017، أى أنها ليست بعد القصف الحالي كما زعم الكثيرين.

نشر الفنان محمد رمضان، فيديو كشف فيه عن قيادته طائرة لأول مرة، حيث يسافر إلى الرياض، بهدف إحياء حفل غنائي ضمن موسم الرياض، وعلق على الفيديو، قائلا: “أول مرة أسوق الطيارة.. ثقة في الله نجاح” وظهر رمضان خلال الفيديو، وهو يتحدث مع كابتن الطائرة، الذي جلس بجواره وبدأ في قيادة الطائرة.

وأثار الفيديو، الجدل خاصة بالجزء المتعلق بالسلامة لمحمد رمضان وكابتن الطائرة والمتواجدين، حيث أصدرت مصر للطيران بيانًا نفت فيه أنها تمتلك الطائرة .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Ramadan 🇪🇬 (@mohamedramadanws) on