النجاح الإخباري - ضرورة غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها

 

في ظل اجتياح الملابس الجاهزة للأسواق وإقبال الناس عليها بشكل كبير أوضحت بعض الأبحاث المعتمدة ضرورة غسل الثياب الجديدة قبل ارتدائها، وقد وردت هذه الأهمية على  خلفية الأمراض الجلدية والتحسس الذي يتعرض له أغلب الأشخاص، وينتج السبب في مرور تلك الملابس بمراحل عدة لحين وصولها للمستهلك ما يعرضها للكثير من البكتيريا والغبار والأوساخ فضلا عن الأصباغ الأولية التي تبقى ملتصقة بها منذ إنتاجها لحين غسلها عند الاتساخ للمرة الأولى.

 

ولعدم تهويل الأمر أوضحت مختصة في أحد المستشفيات الإسبانية إن عدم غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها لا يمثل مشكلة إلا لعدد قليل من الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وذلك بسبب بعض المركبات التي توجد في أقمشة الملابس الجديدة إضافة لأن الأصباغ ومجموعة من المواد الكيميائية الداخلة في تصنيعها تتلاشى تدريجيا عند غسلها.

 

وعليه تنصح الدراسات أن نقوم على الأقل بغسل الملابس التي تلامس أجسامنا مباشرة كالملابس الداخلية وتلك الخاصة بالاستحمام، والامر ليس بذات الأهمية للملابس الشتوية الخارجية كالمعطف الشتوي مثلا.

 

وأخيرا من أبرز الآثار الجانبية التي تخلفها بعض الملابس في حال لم تغسل قبل الارتداء تهيج واحمرار في الجلد ناتج عن حساسية معينة.