النجاح الإخباري - معتقدات خاطئة حول السفر

 

تسود العديد من الخرافات حول السفر تجعل البعض يحجمون عن زيارة الأماكن المفضلة لديهم خوفاً من التعرض لحوادث خطيرة كتحطم الطائرة مثلا، وتنتج هذه المعتقدات عن قلة التجربة، وعدم التحقق من المعلومات بالشكل الصحيح.

 

نذكر بعضا من هذه المعتقدات:

أولا: يظن البعض أن التذكرة باتجاه واحد هي دائما أعلى تكلفة، ويسعون للحصول على تذكرة بإتجاهين، لكن الأمر لا يعتمد على اتجاه وإثنين بل يعتمد على وجه السفر، نوع التذكرة وموعد السفر إضافة لاختلافها في حال نية السفر ذهابا وإيابا لمنطقتين مختلفتين.

ثانيا: فكرة تهيمن على البعض بأن الفنادق الفاخرة تستحق التكلفة الباهظة، عزيزي المتابع لا يجب أن تنخدع بمظاهر الترف، لأن أغلب الفنادق التي تظنها فاخرة تغريك عادة ببعض المميزات كتوفير الموقف ووجود شبكات واي فاي ومشروبات غازية ومياة معدنية وغيرها لتظنها للوهلة الأولى إمتياز لكنها متوفره عادة في أغلب الفنادق العادية بالمجان !

ثالثا: يقال أن البضائع المعفاة من الرسوم الجمركية أرخص من غيرها علما أن العديد من السلع المعفاة من الرسوم الجمركية في المناطق الحرة بالمطارات وعلى متن الطائرات تكون أعلى ثمناً من غيرها، بحيث أظهر تحقيق أجرته صحيفة التايمز الأمريكية أن أسعار العديد من السلع على الإنترنت أرخص مما هي عليها في المطارات وبإمكانك التحقق من الأسعار ومقارنتها عبر مواقع الإنترنت.

رابعا: من المعروف أن الإقامة في الفنادق بعطلة نهاية الاسبوع مكلفة جدا، لكن يجب أن لا تعمم هذه المعلومة إذ أن العديد من الفنادق تحاول إستغلال تقديم عروض مميزة لتجذب النزلاء خلال عطلة نهاية الأسبوع، لذا عليك الاطلاع على الأسعار بشكل دائم ومقارنها.

خامسا: يقول البعض بأن استنشاق الهواء المكرر في الطائرة يسبب المرض، لكن لو أن هذا الاعتقاد صحيح لكان أفراد طاقم الطائرة هم أكثر من يصابون بالامرض، فعلى الرغم من أن الهواء في الطائرة يعاد استخدامه، إلا أنه يخضع لسلسة من عمليات التنقية والتكرير.

 

فوائد السفر:

للسفر فوائد كثيرة أهمها الترويح عن النفس والتعرف على أماكن وثقافات مختلفة، لا تجعل بعض الأفكار والمعتقدات الخاطئة تغير من رغبة بالسفر، بل اعمل جاهدا على التأكد من المعلومات، واستمتع بسفرك.