النجاح الإخباري - تعد المطاعم مكانا مناسبا لتناول الوجبات الشهية ولقاء الأهل والأصدقاء والأحباب، ولكن يوجد نوع آخر من المطاعم يقدم تجربة مختلفة لزائريه، سواء كانت من خلال موقعها الغريب أو طريقة طهيها العجيبة وقد يكون أيضًا من خلال مهارات الجرسونات فيها، وتبعًا لذلك سوف نعرض فى هذا التقرير أغرب المطاعم الموجودة حول العالم.

1- مطعم S BAGGERS بألمانيا

أعد هذا المطعم خصيصًا لمحبى أفلام الخيال العلمى، أو ربما يكون هو نفسه مستلهم من أفلام الخيال، بحيث يتم طلب الطعام من خلال شاشة تعمل باللمس، ثم يجهز الطعام فى المطبخ ويتم تقديمه على نظام مكون من مسارات تقوم بنقل الوجبات المطلوبة من المطبخ مباشرة إلى الضيوف على الطاولة، بحيث تكون الوجبات مغطاة أو مربوطة حتى لا تتطاير من على المسار، ويتم تقديم الحساء  "الشوربة" فى زجاجات يمكن سكبها فى أوعية مخصصة لها على الطاولة.

BBh1Vd4-650x433

BBh1VhU-650x433

2-مطعم شلالات Labassin فى الفلبين

صمم بحيث يستمتع الزوار بالمأكولات المحلية الأصيلة على طاولات البامبو، حيث يضع أقداهم فى مياه الشلال والاستمتاع بهذا المناخ الرطب، كما يعمل الشلال كمكيف طبيعى للهواء، ويتم تقديم عروض الرقص والموسيقى التراثية، والمشى لمسافات طويلة لمراقبة الطيور.

Labassin2-740x555
 
Labassin-740x494

3-مطعم كايابوميا فى اليابان

يعتمد هذا المطعم على جرسونات مدهشة من القرود وليس من البشر، ولكنه لا يعمل سوى ساعتين فى اليوم فقط نظرًا لحقوق الحيوان، ويتم تقديم الرعاية المناسبة له.

القرد

4-مطعم كيندر كوك امستردام

يحرص هذا المطعم على تقديم أشهى أنواع الطعام وأطيب المأكولات، ولكن على أيدى طهاه من الأطفال، ووجود بعض من المتطوعين الذين يساعدونهم، ولكن كل شيء ابتداء من تحضير الطعام وطهوه وتقديمة يتم من خلال الأطفال.

الاطفال

5-مطعم ال ديابلو جزر الكنارى فى اسبانيا

فقد صمم هذا المطعم خصيصًا لمحبى البراكين، بحيث يقدم أشهى الوجبات على حافة البركان، وهو يقع فى قلب حديقة تيمانافيا وتصل درجة الحرارة الجوفيه فيه الى 450 و500 درجة مئوية، وهو يعتبر من البراكين الخاملة، ولكنه يشتهر بتقديم أشهى وجبات الشواء، ويمكنك من رؤية الحمم وقت الغروب.

البركان

6- مطعم Bird’s Nest فى تايلاند

فهو يتكون من السنفات أو أعشاش الأشجار الموجودة فى الشجرة، والمرتفع نحو 16 قدمًا فوق الأرض، مما يمنحك جزء من الخصوصية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة أثناء تناول الطعام، ويعد هو المكان الأكثر اثارة للعمل.

Bird3-740x493

Bird2

7-مطعم سجن جزيرة الشيطان

فقد صمم هذا المطعم فى الصين ليكون تجربة لزبائنهم ليختبروا فيها أجواء السجن وإخافتهم من فعل اى نوع من الجرائم تؤدى بهم الى هناك، بحيث يقومون بتقييد أيديهم ويقودهم الى الطاولة، وتقديم الخبز المقلى على شكل تابوت أثناء جلوسهم على الطاولة، ووجود أشرطة السجن فى كل مكان، كما يرتدون موظفو الانتظار ثيابا مخططة بالأبيض والأسود.

20-weird-and-unusual-restaurants-from-around-the-world-1

8-مطعم الثلج

فى دبى تجربة فريدة من نوعها، بحيث مصمم المطعم بأكملة من الثلج كالمقاعد والطاولات و وصولا الى الأطباق التى تأكل منها والأكواب التى تشرب فيها، وعلى الرغم من أن هذا المطعم موجود فى دبى الا ان التقنيات جاءت من شركة Iceculture في كندا.

20-weird-and-unusual-restaurants-from-around-the-world-4

9-مطعم فيتنام

يتميز هذا المطعم بأرضية مليئة بالماء والأسماك المختلفة، بحيث يستمتع الضيوف فيه بتناول القهوة بينما يسبح سمك الشبوط اليابانى حول أقدامهم، وهو يتكون من ثلاث طوابق ويعد الطابق الأول لا يختلف عن المطاعم المحيطة فى فيتنام بينما يتميز الطابق الثانى والثالث بهذه الأسماك، وذلك بهدف جلب بعدًا جديدًا للمقاهى الشعبية، وهى عبارة عن مدينه ساحلية.

سمك  
سمك2