النجاح الإخباري - يعتبر التمر من ضمن الأصناف الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدا على السفرة الرمضانية، فهو من السنن النبوية الشريفة، لذلك يحرص الصائمون على تناوله وقت الأذان، كما أن فوائده الصحية لا تعد ولا تحصى، وكذلك أنواعه كثيرة ومتعددة، وخلال الأسطر التالية سنذكر أجود وأغلى أنواع التمور،وهي كالآتي:

الزهدي

نتيجة بحث الصور عن تمر الزهدي
 
الزهدي من أنواع التمور الذي يتميز بشكله البيضاوي ولونه الأصفر البني، وهو منتشر في أغلب محافظات المملكة العربية السعودية.

الخضري

نتيجة بحث الصور عن تمر الخضري
 
هذا النوع يتميز عن بقية أنواع التمور لأنه يستطيع  البقاء و تحمل الحرارة المرتفعة، كما أنه مفيد لمرضى السكري، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

البرجي

نتيجة بحث الصور عن تمر البرحي
 
تشتهر العراق بهذا النوع من التمور، والبرجي يتميز بلونه الأصفر ويتحول بعد ذلك تدريجيا للأحمر، ويحتوي على نسب عالية من السكريات والفيتامينات.

الصفاوي

صورة ذات صلة
 
يتميز هذا النوع من التمور بشدة سواده، وحجمه المتوسط وملمسه الناعم، ومذاقه القريب من تمر العجوة، ويزرع هذا النوع من التمور في المملكة العربية السعودي تحديدا في المدينة النبوية .

العنبرة

نتيجة بحث الصور عن تمر العنبرة
 
يعد من أشهر وأغلى أنواع التمور ويسمى بـ"تمر الملوك" وهذا لارتفاع ثمنه، ومن الصعب إيجاد هذا النوع لندرة توافره، لذلك يقدمه البعض كنوع من الهدايا.

العجوة

نتيجة بحث الصور عن تمر العجوة
هو من أشهر أنواع التمور عالميا، يتميز بمذاقه الرائع، وله العديد من الفوائد الطبية، والتي تم ذكرها في الأحاديث النبوية الشريفة.