ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - تعتبر الثلاجة الجهاز الأهم في الحفاظ على الاطعمة المطبوخة وغير المطبوخة من أن تفسد ولكنه في الواقع يمكن أن يؤدي إلى فقدان الأطعمة الأخرى الملمس والنكهة بشكل أسرع مما كانت عليه وهي طازجة و هنا نقدم أطعمة لا يجب أن يتم حفظها داخل البراد.

1. الخبز

يقول راندي جورج  الرئيس والمالك المشارك في شركة ريد هين بايكينج في فيرمونت: "على الرغم من أن التبريد يؤدي إلى تأخير نمو العفن إلا أن بيئة التبريد تكون جافة جداً ويشير إلى أن أفضل أنواع الخبز يجب أن تبقى على درجة حرارة الغرفة في كيس ورقي وإذا كنت بحاجة إلى إبقاء الخبز طازجاً لفترة أطول من الوقت فاختر تجميده في كيس بلاستيكي مغلق بإحكام.

2. البطاطس
قد تكون الثلاجة هي المكان الأخير على الأرض لتخزين البطاطس لأن النشويات تبدأ في التكسر إلى السكريات التي بدورها يمكن أن تسبب تغيرات مؤسفة في الملمس والذوق مما يجعل البطاطس أكثر حلاوة وأكثر قسوة لذلك يفضل تخزين البطاطا في مخزن أو قبو وفقط تأكد من استخدام البطاطس في أسبوع أو أسبوعين لأنها ستبدأ بعد ذلك في التبرعم.

4. الطماطم
يُعد تخزين الطماطم في درجة حرارة الغرفة الأفضل للحفاظ على أفضل نكهة ممكنة وعادة ما تبقى الطماطم الناضجة جيدة لمدة يومين أو ثلاثة أيام بعد الشراء  إذا ما وضعت بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة وذلك لأن التعرض لأشعة الشمس الدافئة سوف يسخن الطماطم ويجعلها تنعم بسرعة أكبر.

5. البصل

مثل البطاطا  يخزن البصل بشكل جيد في خزانة المطبخ أو مخزن  والفرق هو أننا نبحث عن بيئة جافة ومظلمة وباردة وهذا ينطبق بشكل خاص على البصل الأصفر الجاف ويجب التأكد من وجود تهوية كافية في المساحة للحفاظ عليها طازجة ولذيذة.