النجاح الإخباري - ترجمة إيناس الحاج علي - يمكن أن تكون القهوة جيدة  ومفيدة لصحة الإنسان ولكن هل يمكن أن تلعب دوراً في تحسين أداؤه في بحث جديد قام به خبراء أشار  إلى أن تقديم القهوة في أحد الاجتماعات يمكن أن يعزز النقاش الجماعي والمشاركة ويعطي شعوراً بالتحسن بشأن مشاركة الآخرين.

وركزت الدراسة في كلية الدراسات العليا للإدارة في جامعة كاليفورنيا ديفيس آثار الكافيين على أداء المجموعة التي تستعد لاجتماع وهذه الدراسة هي الأولى التي تدرس آثار القهوة على الأداء في المهام الجماعية.
ووجد الباحثون أن القهوة يمكن أن تزيد من تركيز المناقشة الجماعية وتعزيز المشاركة وأجرى الباحثون دراستين منفصلتين لـ70 طالبًا جامعي وفي التجربة الأولى أخذت المجموعة   القهوة حوالي 30 دقيقة قبل مناقشة وتم تقديم توصيات حول إدراج موضوع في مسابقة لمواضيع النقاش في مدرسة الدراسات العليا وقيّم المشاركون الذين تناولوا القهوة قبل المناقشة أدائهم الخاص بشكل أكثر إيجابية.

وكانت المجموعات التي تناولت القهوة قيمت مشاركتها الخاصة وموقفها تجاه أعضاء المجموعة أكثر إيجابية من أولئك الذين تناولوا القهوة منزوعة الكافيين لاحقاً وقرر الباحثون أن زيادة مستوى اليقظة الناجمة عن الكافيين له آثار ايجابية على الاداء .