ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - في كل عام تقدم جمعية ماساتشوستس الطبية ومجلة نيوإنجلاند الطبية عرضًا يضم أعضاء ومتحدثين يركزون على موضوع محدد متعلق بالصحة. هذا العام  كان هذا الموضوع هو الأوبئة.وهل هنا  متحدث أفضل من بيل غيتس الذي تسعى مؤسسته إلى محاربة بعض أكبر التهديدات للصحة العامة  مثل فيروس نقص المناعة البشرية والملاريا؟

في عام 1889 أصبحت الأنفلونزا الروسية أول وباء انفلونزا ينتشر عبر القارات وبعد بضعة عقود  أدى وباء إنفلونزا عام 1918 إلى مقتل 675 ألف شخص في غضون خمسة أسابيع فقط لحسن الحظ  لدينا اليوم اللقاحات وأدوات التشخيص التي تساعدنا على التصدي لتفشي المرض بشكل أكثر فاعلية مما كانت عليه.

وقال جيتس للحضور: "العالم بحاجة إلى الاستعداد للأوبئة بنفس الطريقة الجادة التي يستعد بها للحرب" وهناك طريقة واحدة للاستعداد بشكل أفضل للوباء التالي الذي لا مفر منه تطوير أسلحة أفضل لمحاربة الأمراض لتحقيق هذه الغاية تعاونت مؤسسة Bill & Melinda Gates مع Google و Larry Page لإطلاق التحدي العالمي لانتاج لقاح الإنفلونزا الشامل.

ووفقًا لموقع الويب الخاص بالتحدي فإن الهدف هو إيجاد "حل عالمي للتصدي لكل من الأنفلونزا والأنفلونزا الموسمية وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن ما بين 290،000 و 650،000 شخص يموتون بسبب الإنفلزنزا الموسمية كل عام  حيث أن الأنفلونزا الوبائية يمكن أن تكون أكثر فتكا.

وسيمنح برنامج التحدي الكبير مبلغ 250 ألف دولار إلى مليوني دولار على مدار عامين لتقديم أكثر المقترحات الواعدة بشأن لقاح عالمي للإنفلونزا بعد ذلك  يمكن للمشروعات التي "تثبت بيانات واعدة "  النجاح في النماذج الحيوانية التقدم بطلب للحصول على جائزة كاملة بقيمة 10 ملايين دولار للدراسات الإضافية.