النجاح الإخباري - يقسّم إيلون ماسك، رئيس شركتي "سبيس إكس" و"تيسلا" يومه في العمل إلى مجموعة أقسام، تفصل بين كل منها استراحة مدتها خمس دقائق، ولا يصرف وقتا طويلا في الاطلاع على الرسائل الإلكترونية.

وحسبما تفيد صحيفة الاندبندنت، فإن مبدأ ماسك الرئيسي يتمثل بعدم إضاعة الوقت نهائيا، وهو الأمر الذي يسمح له بإدارة شركتين كبيرتين مثل "سبيس إكس" و"تيسلا"، كما أن "ماسك" يتجاهل معظم الاتصالات الهاتفية والرسائل الإلكترونية.

ويعمل ماسك في الوقت ذاته على حل المسائل المعلقة، الواحدة تلو الأخرى، خلال فترة لا تزيد عن خمس دقائق لكل منها. ويشير صحفيون إلى أن هذا الرجل يحاول دائما تناول طعامه خلال خمس دقائق أيضا، وخلال لقاء هام. بينما ينام ماسك حوالي 6 ساعات في اليوم فقط، ويتراوح طول أسبوع عمله بين 85-100 ساعة، يخصص 80 في المئة منها للتصميم الهندسي.

ومن بين أحدث المشاريع التي يعمل عليها ماسك مشروع الإنترنت العالمي، وهو مشروع ضخم يتطلب لتنفيذه إطلاق 12 ألف قمر اصطناعي إلى مدارات حول الأرض، وقد أُطلق بالفعل أول قمرين منها يوم 22 فبراير الماضي على متن الصاروخ فالكون 9 هذا وقدّرت مجلة فوربس عام 2017 ثروة ماسك بـ 21 مليار دولار.