ترجمة : علا عامر - النجاح الإخباري - إن حقيقة ابتلاء الكائنات الحية البيولولجية بالشيخوخة والتقدم بالسن ،هي حقيقة متقبلة ومفهمومة عالميآ منذ بدء الحياة على كوكب الأرض. كما ويعتبر التقدم بالسن الخطر الحقيقي الذي يتعامل معه كافة أفراد المجتمع يوميآ.

ولكن هذا الأمر لا يشمل العلماء ، ذلك لأنهم يعملون جاهدين على استغلال معرفتهم في حل أكثر مشاكل العالم تعقيدآ كالتقدم في السن . على سبيل المثال الدكتور "دي جراي " ، العالم الذي يخطط لوضع حد لإنهاء الشيخوخة البيولوجية .كما أنه قام بنشر بحث يبين  فيه إيمانه بحرية العالم من قيود التقدم في السن .

وفي لقاء معه ، شدّد فيه " دي جراي "على إيمانه بتحقيق هدفه . كما صرح أن الإنسان الذي سوف يعيش 1000 سنة على سطح الأرض  هو موجود فعلآ، ويتوقع هذا العالم بأن العلم سوف يوجد طريقة لمعالجة التقدم في السن في غضون ال20 سنة القادمة.

بعيدآ عن هذا كله ، فقد حقق العلم في هذه السنة تقدمآ ملحوظآ في مجال محاربة التقدم بالسن . ففي أغسطس ، إكتشف الباحثون جزيء قادر على محاربة آثار التقدم بالسن . وفي تشرين الأول ، نشر بحث متعلق بمعالجة الخلايا الجذعية الجديدة ، الأمر الذي أدى إلى ضرب آثار التقدم بالسن . والعلم في تقدم ....

المصدر فيوتشريزم