النجاح الإخباري - شهد أحد مستشفيات الرياض إنجاب مواطنة سعودية 6 توائم، حيث قرَّر الأطباء إخضاعها للولادة القيصرية في الشهر الثامن من حملها.
وفي التفاصيل، رُزقت مواطنة 6 توائم في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض، وهي حالة طبية غير مسبوقة في "المدينة الطبية".
وقال الدكتور أسامة التويجري، استشاري النساء والولادة وطب الأجنة: إن المواطنة أدخلت إلى المدينة الطبية لخطورة حالتها، وتم تقديم الرعاية الطبية الفائقة للتوائم والأم.
وأضاف التويجري، بحسب الصحف المحلية: "امتدت فترة الحمل، بفضل الله، حتى الشهر الثامن، وتقرَّر بعدها إجراء عملية قيصرية لها، بمشاركة فريق طبي، وصل عدد أفراده إلى 60 طبيباً من أقسام النساء والولادة، والعناية المركزة للأطفال، والتخدير، والتمريض، لتتجاوز المريضة بعد ذلك مرحلة الخطر حتى بعد الولادة، وتصبح في حالة صحية جيدة، وكذلك الحال مع الأجنة، فهم في حالة سليمة ومستقرة، مع إبقائهم تحت الملاحظة في الحضانة لمدة قد تصل إلى شهر".
وأوضح التويجري: "من المتعارف عليه في مثل هذه الحالات، أن تتم الولادة في وقت مبكر من الشهر السابع، ومن النادر أن تصل المريضة إلى الشهر الثامن، إلا أن هذه المواطنة استمر حملها، ولله الحمد، حتى الشهر الثامن".