النجاح الإخباري - اليوم هو اليوم العالمي للشخص الأعسر وحوالي 10% من سكان كوكب الأرض يستخدمون يدهم اليسرى.

حقائق هامة يجب أن نعرفها عنهم:

يشكل اليساريون تقريباً 50% من عدد المشاهير والسياسيين، وهم غالباً الفئة الأكثر طلاقة في الحديث والخطابة.

لليساريين اليد العليا في معارك القتال بسبب عنصر المفاجأة، فلا أحد يتوقع للكمة أن تخرج من الجهة اليسرى وللأعسر بطبيعته لديه قدرة أكبر على البقاء في المجتمع الذي يطغى عليه العنف، وأوضحوا أنه نظرا لأن الأعسر يعتبر نفسه من الأقلية، تكون دائما لديه ميزة استراتيجية عند القتال.

وهذه الميزة يحسن استغلالها بشكل كبير في مجال الرياضة، وخاصة في ألعاب مثل الملاكمة والتنس والمبارزة، وهي الألعاب التي تكون فيها المنافسات بين شخصين.

التواصل الذي يحدث بين نصفي المخ لدى الشخص الأعسر أكثر سهولة من الذي يحدث لدى الشخص "الأيمن"، ومستخدمي اليد اليسرى يكونون أكثر إبداعا وأكثر مرونة للتعافى من السكتات الدماغية.

ولكن اليساريين أكثر عرضة لاضطرابات أوامر المخ التي تصيب الأطفال ويمكن أن تستمر مع المراهقة والبلوغ. أيضا يمكن أن يكونوا عرضة للإصابة بمرض الفصام والاضطرابات النفسية الأخرى.

السياسي الأعسر حين يتحدث، مستخدما يده اليسرى يعطي شعورا أكثر راحة وإيجابية للمشاهدين من الشخص الأيمن، وذلك لأن يده تظهر معكوسة على شاشات التلفاز وكأنها اليد اليمنى، ولكن الأيمن عندما يستخدم يده اليمنى في الحديث، تظهر للمشاهدين وكأنها اليسرى، ما يعطي شعورا سلبيا لدى المشاهد.

المشاهير الذين كانوا يستخدمون يدهم اليسرى

ليوناردو دافينشي، مايكل أنجلو، إسحق نيوتن، نابليون بونابرت، لودفيغ فان بيتهوفن، ألبرت آينشتاين، بابلو بيكاسو، تشارلي شابلن، ونستون تشرشل، أدولف هتلر، المهاتما غاندي، بيل غيتس، مارلين مونرو، فيديل كاسترو، فلاديمير بوتين، باراك أوباما، هوغو تشافيز، دينيس كوايد، روبرت دي نيرو، أنجيلينا جولي، مورغان فريمان، بروس ويليس، روبرت ريدفورد، جوليا روبرتس، الأمير تشارلز، الأمير وليام، دييغو مارادونا، بيليه، أوبرا وينفري، بول ماكارتني، سيلين ديون، إيمينيم، وغيرهم الكثير من المشاهير في كافة المجالات.

و الأعسر أكثر قابلية من الآخرين لتحقيق معدل يتجاوز 131 نقطة في اختبار حاصل الذكاء (ذكي جداً).