النجاح الإخباري - استنسخت الشبكة الإجتماعية فيسبوك، أهم ميزة عرف بها موقع التدوين المصغر تويتر، والتي تحدد عدد الأحرف في التدوينة الواحدة ب140حرفا، فيما كانت فيسبوك تسمح بـ 130حرفا للتدوينة الواحد، ويبدو أن فيسبوك حاولت استعارة هذا المفهوم من تويتر وجعلتها مصدر إلهام لها فيما يخص شكل التدوينات الجديدة.

وتعتبر محدودية عدد الأحرف ضمن التغريدة الواحدة ميزة جوهرية وأساسية ورئيسية لدى منصة التدوين المصغرة تويتر بشكل يشابه ميزات الهاشتاج #hashtags والمواضيع الرائجة.

وتعمل الميزة الجديدة على تحفيز المستخدمين فيما يخص إبقاء تدويناتهم ضمن حدود 130حرفا، ويبدو أن معظم المستخدمين لم يلاحظوا ذلك بعد.

ويمكن للمستخدم في حال زاد عدد حروف الحالة الخاصة به عن 130حرفا الاستمرار في كتابة ما يريد ونشره إلا أن الحالة تعود إلى طبيعتها دون خلفية ملونة.

ويبدو أن الفيسبوك تسعى إلى تنفيذ مثل هذه التغييرات ظناً منها أنها ستشجع المستخدمين على قضاء المزيد من الوقت على المنصة، وأن التدوينات الأقصر تسمح للمستخدمين بقراءة المزيد من التدوينات والتنقل بين تلك التدوينات لوقت أطول وهو ما تريده فيس بوك في سبيل زيادة النقر على الإعلانات.