النجاح الإخباري - ظهرت سيارة ليموزين دي اس 7 لأول مرة للعامة خلال حفل استلام الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون مهامه.

وتمتلك السيارة الجديدة تطويرات خاصة بالرئاسة حيث تأتي باللون الأزرق الداكن والجلود السوداء المميزة مع تفاصيل ذهبية على عجلة القيادة وفي المقصورة اجمالا.

ويظهر أيضا السقف الخاص ب دي اس 7 كروسباك الرئاسية هذه، هذا السقف الذي يأتي شبه مكشوف وبالتالي تتحول هذه الكروس أوفر ليموزين الى سيارة مكشوفة.

وتملك فرنسا من المركبات سيتروين و بيجو التي تعتبر سيارات شعبية جدا ومن ناحية تملك بوغاتي أسرع سيارات العالم وفي كلتا الحالتين لا تليق هذه السيارات بالرؤساء، اما اليوم فبات لشركة بي اس اي (مجموعة بيجو وسيتروين) فرع دي اس للسيارات الفاخرة والذي قدم السيارة الرئاسية الأولى.

وتصل قوة محرك القمة في “دي اس 7 كروس باك” والذي يسمى اي تانس الى 300 حصان (200 حصان محرك البنزين بالاضافة الى المحركين الكهربائيين) مدعوما ببطارية كبيرة بقياس 13 كيلو واط ساعة مصنوعة من الليثيوم أيون تستطيع السير بهذه الكروس اوفر مسافة 60 كلم على الطاقة الكهربائية فقط.

وتتميز “دي اس 7 كروس باك” أيضا بعدد من التقنيات مثل المساعد الالكتروني في القيادة والذي يشكل نوعا من انواع القيادة الذاتية المتطورة والذي يسمح بالمساعدة على تفادي الازدحام المروري واختيار الطريق الامثل والمساعدة في ركن السيارة بالاضافة الى عدد من الكاميرات المساعدة.