النجاح الإخباري - جتمع مشاهير الطهاة وذواقة الطعام ومحبو الثقافة من شتى أنحاء العالم في مهرجان قطر الدولي الثامن للأغذية، للاستمتاع بتجارب الطعام المميزة التي يقدمها المهرجان بما في ذلك "عشاء في السماء"، و"نزهة الحديقة" وشاي ما بعد الظهيرة.

وخلال فترة المهرجان يقدم مشاهير الطهاة تجاربهم على "مسرح الطهي" يوميا من الساعة الرابعة إلى التاسعة مساء، ومن أبرز مشاهير الطهاة الذين سوف يصعدون إلى المسرح للكشف عن وصفاتهم السرية في إعداد الطعام لرواد المهرجان آندي بيتس وجراهام إليوت القادمان من قناة "فود نتورك" التلفزيونية.

وقالت مديرة المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة مشاعل شهبيك إن مسرح الطهي يعتبر ملمحا أساسيا في مهرجان قطر الدولي للأغذية، وأضافت أن تنوع النكهات والمهارات التي يجلبها هؤلاء الطهاة معهم سوف يجعل المهرجان يناسب جميع الأذواق، وسيستفيد خبير الطهي والمبتدئ من هذا المسرح على حد سواء من خلال لقاءات تلقي الضوء على كيفية إعداد الطعام وطهيه وتقديمه.

ويضم مسرح الطهي أيضا طهاة من دول الخليج مثل الشيف الكويتي فواز العميم، والشيف منال العالم، وسوف يضاف إلى المسرح أيضا القليل من البهارات الشرقية، وذلك مع الشيف الهندي سانجيف كابور.