النجاح الإخباري - بعدة فترة من الاختبار أعلنت شركة تلغرام ماسنجر رسميا إطلاق ميزة المكالمات الصوتية في تطبيقها للتراسل الفوري "تلغرام"، لتلحق بذلك بركب التطبيقات المنافسة التي توفر هذه الميزة خاصة واتساب.

وقالت الشركة، ومقرها في العاصمة الألمانية برلين إن مكالمات تلغرام تتميز بأنها آمنة وذات صفاء يجري تحسينه باستمرار من خلال الذكاء الاصطناعي، مضيفة أنها بدأت بالفعل طرح الميزة للمستخدمين في أوروبا، وستطرح لباقي المستخدمين خلال الأيام القليلة القادمة.

وإلى جانب ميزة المكالمات الصوتية، قالت الشركة إن التحديث يأتي بطريقة جديدة لضغط الفيديوهات، حيث سيتاح للمستخدم الاختيار من بين خمسة خيارات لضغط الفيديو واستعراض الجودة قبل إرساله، كما أعادت الشركة تصميم جميع الأيقونات داخل التطبيق لتظهر بشكل أفضل على الشاشات الكبيرة.

وأوضحت أن المكالمات الصوتية تقوم على تقنية التشفير الخاصة بالمحادثات السرية، كما أنها تعتمد "مفتاح التأكيد" الذي أطلقته في 2013 لمنع اعتراض واختراق الرسائل، لكنه في حالة المكالمات يتكون من أربعة رموز تظهر عند المرسل والمستقبل.

وعن جودة الصوت قالت الشركة إنها تستخدم أفضل المُرمِّزات الصوتية لتوفير جودة عالية، وفي حال لم تكن قوة الاتصال كافية، فإنها ستصل المستخدم بأقرب خادم من خوادمها المنتشرة حول العالم، التي تستخدمها لتسريع الرسائل النصية، لتسهيل المكالمات.

وعن  الذكاء الاصطناعي  قالت إنه مع كل مكالمة صوتية عبر تلغرام فإن شبكة عصبونية تتعلم من  المعلومات التقنية الخاصة بالمستخدم مثل سرعة الشبكة ونسبة فقدان الرزم، بغية تحسين جودة المكالمة.

وعلى غرار واتساب، يمكن لمستخدمي تلغرام تحديد من يستطيع الاتصال بهم مع إضافة استثناءات، ويظهر خيار الاتصال عند النقر على زر الخيارات بجانب اسم المستخدم أثناء الدردشة أو النقر على زر الاتصال عند الدخول إلى ملف المستخدم.