النجاح الإخباري -    هناك العديد من الخطوات الواجب العمل عليها قبل الوصول إلى مرحلة تحديد مقابلة العمل مع القائمين على الوظيفة في الشركة التي تستهدفها، بعض هذه الخطوات معروف للجميع، مثل مراجعة وتحديث السيرة الذاتية، التأكد من قائمة التوصيات، وكتابة خطاب التقديم المتوافق تحديداً مع الوظيفة والشركة التي ترغب في الالتحاق بطاقمها، وغيرها من الخطوات المتعارف عليها.

ولكن توجد بعض الخطوات التي لا ينتبه لها الجميع رغم أهميتها، أولها الاستعداد النفسي والذهني لمقابلة العمل، أما الخطوة الأخرى هي كيفية الحد من التوتر والارتباك قبل التقدم لمقابلة العمل تلك، وفي هذا الشأن يقدم موقع القيادي عدد من النصائح الهامة التي هي كالتالي:

أولاً: التعرف الدقيق على مكان المقابلة فالخطأ بالتحقق من عنوان المقابلة أثناء ذهابه إليها، مما قد يؤدي إلى الوصول إلى عنوان خاطئ أو التأخر على موعد المقابلة.

ثانياً: حفظ اسم مجري المقابلة ومنصبه ومسماه الوظيفي، وأن تحفظ هذه البيانات جيداً.

ثالثاً: تنظيم مواعيد المقابلات بحيث لا تختلط وبحيث تملك الوقت الكافي للانتقال بين موعد وآخر.

رابعاً: الاهتمام بالمظهر، فانظر إلى نفسك في المرآة قبل التوجه إلى مقابلة العمل، وتأكد من ترتيب ملابسك وهندامك وشعرك وأسنانك، كما يفضل أن تتناول قطعة من حلوى النعناع المنعشة للنفس، واستخدام العطر الهادئ المناسب.

خامساً: اغلق الهاتف، فترك الهاتف على وضع الرنين أو حتى على وضع الاهتزاز سيعطي مجري المقابلة انطباعاً سيئاً للغاية، لذا قم بإغلاق هاتفك كلياً.

سادساً: اذهب إلى دورة المياه قبل المقابلة وتجنب شرب القهوة والسوائل بكميات كبيرة.