النجاح الإخباري -    أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عن إستثمار مليون دولار في صندوق "ابتكار"، وهو صندوق فلسطيني رائد يركز على ضخ الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.

ويأتي هذا الاستثمار ضمن إطار أشمل تبذلها المؤسسة لدعم رواد الأعمال في المراحل المبكرة، لتشجيع الابتكار وتعزيز النمو الإقتصادي في الأسواق الناشئة.

وسيساهم هذا الاستثمار في توفير مبلغ 10.45 مليون دولار، لدعم وتمويل أكثر من 25 شركة ناشئة على مدار خمس سنوات.

ويستهدف الصندوق، الذي تأسس في رام الله في عام 2015، دعم الشركات الناشئة المحلية التي تقدم خدماتها على المستويين الإقليمي أو العالمي، حتى تتمكن من النمو والاستفادة من الصناديق الإقليمية الأخرى مثل صندوق "ومضة"، وصندوق "بيكو"، وصندوق مؤسسة "شركاء المبادرات في الشرق الأوسط"، وغيرها لمواصلة الحصول على التمويل.

وقال المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤيد مخلوف،: "يتماشى استثمارانا في صندوق ابتكار مع حملة خلق الأسواق في مجال ريادة الأعمال التي بدأناها منذ سنوات قليلة. إن نقص التمويل للمشروعات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام وفي الأراضي الفلسطينية بشكل خاص يشكل عائقًا وتحديًا كبيرًا تواجهه جميع الشركات الناشئة في منطقتنا. وسوف يساعد هذا الاستثمار صندوق ابتكار على مواصلة رحلتها المثيرة للإعجاب في تمويل ودعم المشروعات الناشئة التي تحتاج إلى رأس المال"