النجاح الإخباري - احرصي على ترطيب شعرك باستخدام كريمات مرطبة قبل أن تقومي بتجفيفه باستخدام المجفف الكهربائي حتى تحافظي على صحة شعرك ونعومته.

ربط الشعر
قومي بربط شعرك على هيئة ذيل حصان عند الخروج في الشمس حتى تتجنبي تعرض شعرك لأضرار أشعة الشمس الحامية لكن احرصي على عدم ربط شعرك بقوة حتى تتجنبي الإصابة بتساقط الشعر.

تغطية الشعر
عليكِ بضرورة استخدام قبعة للرأس أو الاستعانة بحجاب من الخامات المناسبة لحماية رأسك من تأثير أشعة الشمس ودرجة الحرارة العالية وتعرض شعرك للضعف نتيجة أشعة الشمس.

حمامات السباحة
عليكِ بمعرفة أن حمامات السباحة تستخدم مواد كيماوية لتحافظ على نظافة المياة مما يؤدي إلى التأثير على صحة الشعر، لذلك احرصي على غسل شعرك بالمياه العذبة بعد الخروج من حمامات السباحة لتجنب تعريض شعرك لأضرار المواد الكيماوية الموجودة في حمامات السباحة.

صبغ الشعر
عليكِ بمعرفة أن تعرض الشعر للمكونات الكيميائية التي تحتويها صبغات الشعر يساعد على إضعاف شعرك خاصة في فصل الصيف، لذلك تجنبي صبغ شعرك بالمكونات الكيميائية لتجنب مضاعفة تأثير الشمس على الشعر.

طرق العناية بالشعر في الصيف
واقي الشّمس: فلا بدّ من وضع كريم واقٍ للشمس للشّعر قبل الخروج تحت أشعة الشمس، وخاصّة عند الذهاب للسباحة، فيساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس، ومن المفضّل وضع الكريم بعد كلّ أربع ساعات من الخروج تحت الشمس.
ترطيب الشعر: من الضروري زيادة ترطيب الشعر من فصل الصيف، وذلك بشرب الماء بكميّات كبيرة؛ لتعويض الشعر عن الرطوبة التي يفقدها بسبب التعرّق، وكما يمكن استخدام مرطّبات الشعر التي تمنع جفاف الشعر، والتي تُباع في المراكز التجاريّة الكبرى بأنواع متعدّدة، فمن الممكن اختيار النوع المناسب لطبيعة الشعر.

الابتعاد عن المواد الكيماويّة: فالشعر يصبح أكثر جفافاً في فصل الصيف، لذلك يجب تجنّب استخدام الصبغات الكيماويّة، وكريمات العناية الكيماويّة، واستبدالها بالمواد الطبيعيّة.

الابتعاد عن غسل الشعر بماء ساخن: لأنّ الماء الساخن يزيد من تقصّف الشعر ويضعفه، فمن المفضّل غسل الشعر بماء بارد، فهو يساعد على منع تلف الشعر، ومن الأفضل عدم استخدام الشامبو بشكل مفرط، فلا يستحبّ غسل الشعر يوميّاً، وفي حالة زيادة نسبة الدهون في الشعر يفضّل رش القليل من بودرة الأطفال عليه، فتمتصّ الزيوت الزائدة.

تجنّب أدوات تجفيف الشعر: فلا بدّ من الابتعاد عن أدوات تجفيف الشعر التي تزيد من تقصّفه، وتزيد جفافه، وعند الحاجة لاستخدام هذه الأدوات من الضروري وضع البلسم، وكريم الحماية قبل استخدامها.

لبس طاقيّة السباحة: فمن المهم عند السباحة وضع البلسم الحامي للشعر، أو لبس طاقيّة ا