النجاح الإخباري - لشعر القصير يكشف ملامح الوجه ويفضح أصغر العيوب ما لم تُحسني اختيار ألوان الماكياج وتطبيقها. إليك بعض النصائح الأساسية لإبراز جمال ملامحك بتوازن وأناقة. 

سحنة بلا عيوب

الاهتمام بنضارة البشرة أساسي عند اعتماد القصّات القصيرة، لذا احرصي على توحيد لون بشرتك وإخفاء شوائبها في شكل مثالي من دون تكديس طبقات كثيفة من الماكياج عليها. فالسرّ يكمن في اختيار المستحضرات الصحيحة وتقنية تطبيقها بدقة وخفّة بحيث تكون الألوان والخطوط المصحّحة مموّهة ومدموجة في شكل مثالي لتبدو كبشرة ثانية وليس قناعًا على الوجه.

سواء كنت تحبّين الماكياج الطبيعي أو اللافت، عليك إيلاء الاهتمام الأكبر لسحنتك، لأن صفاء البشرة يُشرق ملامح وجهك في شكل لافت، ويمنحك إطلالة مصقولة.

● نظّفي بشرتك وانعشيها باستعمال المستحضرات الملائمة لتركيبتها قبل تطبيق الماكياج عليها، ولا تهملي أبدًا خطوة ترطيبها بمستحضر خالٍ من الدهون.

● تذكّري دائمًا، أن استعمال ممهّد الأساس Primer ضروري جدًا للحصول على سحنة مثالية وماكياج يدوم لساعات طويلة. فإذا كانت بشرتك جافة وخالية من الحيوية، اختاري لها ممهّد الأساس المرطب والمعزّز للإشراق، وللبشرة المختلطة أو الدهنية، استعملي النوع الذي يقلّص المسامات ويضبط الدهون للمحافظة على سحنة مخملية خالية من اللمعان الزيتي المُحرج. 

● بعد توزيع السائل الممهّد للماكياج، انشري كريم الأساس السائل بواسطة الفرشاة أو الإسفنجة المصمّمة لذلك، واحرصي على تمويه أي خطوط ظاهرة بحيث يكون كريم الأساس متّحدًا كليًا مع البشرة. 

● صحّحي عيوب بشرتك باستعمال خافي العيوب بلمسات رشيقة فوق الملامح التي تحتاج إلى التصحيح فقط، واشرقي الملامح الداكنة باستعمال القلم المصحّح Highlighting Pen الذي يضيء محيط العينين، الأنف، والفم في شكل طبيعي. 

● لنحت وجهك وإبراز جمالك في شكل أفضل، استعملي الألوان الداكنة لتصغير وتنحيف الملامح التي تزعجك كالأنف الطويل أو العريض، الفكيّن البارزين، والخدود الممتلئة. من ناحية ثانية، استعملي البودرة المشرقة لتسليط الضوء على الملامح الجذّابة في وجهك. 

● لا تنسي بودرة الخدود التي تضفي النضارة على خدّيك وتحيي ملامح وجهك، لكن اختاريها بألوان أقرب إلى التورّد الطبيعي، أي الوردي والدرّاقي، أو مزيجًا من اللونين. وإذا كنت تفضّلين البودرة البرونزية، اختاري منها النوع المطفأ والذي يضمّ درجات لونية عدّة متفاوتة، من ضمنها البرونزوي -المرجاني والأحمر اللذان يضفيان الحيوية على ملامح الوجه ووزّعيها بلمسات رشيقة. 
احرصي على اختيار تركيبات مطفأة وغير برّاقة لتجميل سحنتك، لأن المستحضرات الساتينية المخصّصة للبشرة لا تليق أبدًا بقصّات الشعر القصيرة.
 

إذا كنت ترغبين في إبراز شفتيك، اختاري لون أحمر الشفاه بما يتناسب مع الانطباع الذي تريدين تركه عند الناس، فاللون الوردي يعكس الرومانسية، والأحمر يعبّر عن قوّة الشخصية، والبرغندي أو الخوخي الداكنان يدلّان على الغموض.