النجاح الإخباري - اعتماد الماكياج يوميًّا يؤذي البشرة، يقال: إنَّ اعتماد الماكياج يوميًا يؤذي بشرة الوجه ويسد مسامه كل ما عليك فعله هو غسل الوجه جيداً وتطهيره قبل النوم..

اعتماد الماكياج باليد أمر خطير: يُقال إنَّ اعتماد الماكياج بأصابع اليد يسبب في ظهور التجاعيد، تناقل البكتيريا وعدم الحصول على النتيجة المثالية، هو معتقد خاطئ الى أبعد الحدود لأن فرشاة الماكياج أو الـ Beauty Blender تحتوي كميات مضاعفة من البكتيريا، هذا غير أنَّه يمكنك بأصابع يديك التحكم بتطبيق تغطية مثالية تصل الى أدق تفاصيل الوجه. يكفي أن تغسلي يديك جيداً قبل اعتماد الماكياج!

تطبيق كريمك المرطب قبل كريم معالجة التجاعيد خطأ: يعتبر هذا الإعتقاد خاطئ، فترطيب الوجه أولاً يمنع فوائد كريم محاربة التجاعيد من التغلغل الى أعماقها، لذلك إبدئي دائماً باعتماد الكريمات التي تعالج البشرة (كريم التجاعيد أو كريم حبّ الشباب أو كريم الحساسية) وانتقلي بعدها إلى تطبيق المرطب وبعدها واقي الشمس وبعدها البرايمر.

تطبيق كريم الأساس والكونسيلر قبل ماكياج العيون خطأ: يمكنك فعل الإثنين، إلا أنَّ اعتماد ماكياج العيون قبل كريم الأساس والكونسيلر ينصح به أكثر، وذلك بهدف المحافظة على نظافة التغطية التي قد تفسدها بودرة ظلال العيون أو تركيبة الأيلاينر والماسكارا.