نابلس - النجاح الإخباري - شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات اليوم الأربعاء، في أنحاء متفرقة من الضفة والقدس واعتقلت مدير لجنة الإعمار في الأقصى بسام الحلاق، من داخل المسجد الأقصى المبارك.

وجاء اعتقال الحلاق بالتزامن مع اقتحام عشرات المستوطنين لباحات المسجد بشكل استفزازي بحماية من شرطة الاحتلال، انطلاقا من باب المغاربة حيث تجولوا في باحات المسجد قبل أن يغادروا المكان على شكل مجموعات متتابعة.

وداهمت قوات الاحتلال محافظة الخليل واعتقلت مواطنين بعد تفتيش عدد من المنازل والعبث بها، في منطقة البصة ودوار التحرير بمدينة الخليل، واعتقلت المواطنين شادي شاهين، وعائد الهيموني، عقب دهم منزليهما، وتفتيشهما.

وأفادت مصادر محلية بأن تلك القوات استولت على 20 برميلا من مصنع معسل لعائلة شاهين، كما فتشت عدة منازل بالحي، عرف من أصحابها: المواطن جمال شاهين.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة صوريف غرب الخليل، وفتشت عدة منازل.

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند جمال السدة، من قرية جيت بعد دهم منزله وتفتيشه.

واعتقلت  شاباً من بلدة قباطية جنوب جنين حيث أفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مصطفى عساف عقب اقتحامها البلدة ومداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

 ومن سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال ، شابا من بلدة قراوة بني حسان غرب المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الشاب سلامة عزام مرعي، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

ومن رام الله اختطفت قوة خاصة اسرائيلية "مستعربون"، شابا من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وذكرت مصادر محلية،  أن هذه القوة الخاصة قد نصبت كمينا للشاب عمران ساهر البرغوثي ( 28 عاما) قرب مستوطنة "حلميش"، بينما كان متوجها مع والده لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر "عوفر" غربا.

وأضافت المصادر، أن "المستعربين" أرغموا البرغوثي على النزول من المركبة، واعتدوا عليه بالضرب المبرح قبل أن يتم اعتقاله.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال كان قد داهمت منزل البرغوثي مرتين خلال اليومين الماضيين، وسلّمت ذويه بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال، واعتقلت شقيقه الأسير المحرر صدام، ووالده الذي أفرج عنه لاحقا.

 ومن جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  أسيرا محررا من جنين، بعد استدعائه للمقابلة. 

وذكر ذووه، أن قوات الاحتلال قد استدعت نجلهم الأسير المحرر محمد  طاهر زغيبي (44 عاما) صباح اليوم، لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم العسكري غرب المحافظة، وبعدها قامت باعتقاله، وهو أب لطفلتين.