النجاح الإخباري - اصيب عدد من المواطنين بالاختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع الاحتلال لمسيرات سلمية منددة بقرار الضم في العديد من محافظات الضفة ظهر اليوم الجمعة.

 حيث أصيب مواطن في رأسه،  خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة منددة بمخطط الضم، في سهل عاطوف جنوب شرق طوباس.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين الذين خرجوا في مسيرة سلمية تخللها تأدية صلاة الجمعة فوق أراضيهم المهددة بالاستيلاء في سهل عاطوف.

ما أدى الى إصابة شاب بعيار "مطاطي" في رأسه، نقل إثرها إلى المستشفى.

يذكر ان قنابل الغاز أدت إلى اندلاع حرائق في أراض زراعية تقدر مساحتها بـ10 دونمات، قبل أن يتمكن الدفاع المدني من إخمادها.

وفي نابلس  أصيب مواطن بصدره، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال، فعالية سلمية للصلاة وزراعة الأشجار في قوصين غرب نابلس.

حيث ادت قنابل الغاز  إلى اشتعال النيران في أراضي المواطنين.

وفي رام الله أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية غرب المدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، الذين خرجوا إحياء لذكرى النكسة، والتي تتزامن أيضا مع ذكرى استشهاد عقل سرور الذي يعد رمزا من رموز المقاومة الشعبية في نعلين، كذلك الشهيد محمد الخواجا.