نابلس - النجاح الإخباري - شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، فتاة وشابا من الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة وفاء علي أبو زهرة (19 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل، والشاب سيف بسام أبو عيشة من جبل أبو رمان في مدينة الخليل.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

 كما واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ثلاثة أطفال من قرية بيتين شرق رام الله.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الأطفال: مهند يوسف جابر (13 عاما)، ومحمد عبيدة الخطيب (14 عاما)، وعبد الرحمن محمد جابر (14 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات تمركزت في منطقة البرج وسط القرية، وشرعت بتفتيش المركبات.

 ومن طوباس اعتقلت قوات الاحتلال  شقيقين من مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين فارس وعدي حسن تايه، بعد أن داهمت منزل ذويهما في المخيم، وعاثت فيه خرابا.

وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابين، واستدعت آخر من محافظة بيت لحم.

وأفاد شهود عيان،  بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عبد الله عطا تايه (23 عاما) من منطقة وادي معالي وسط بيت لحم، وخليل خضر شوكة (27 عاما) من جبل هندازة شرقا، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال سلمت الشاب محمد عيسى ناجي غنيم (35 عاما)، من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون".

ومن نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم  الطالب في جامعة بيرزيت قيس الخطيب (21 عاماً) من قرية اللبن الشرقية جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية،  بأن عددا من الجيبات العسكرية اقتحمت القرية فجرا وداهم الجنود منزل الخطيب وعبثوا بمحتوياته قبل اعتقاله.

ومن اريحا اعتقلت قوات الاحتلال  اليوم  أمين سر حركة "فتح" في اقليم أريحا والأغوار نائل أبو العسل.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل محافظ أريحا والأغوار جهاد ابو العسل في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وفتشه وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقل نجله نائل.

وفي السياق ذاته شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة طالت 15 مواطنا بعد اقتحام منازلهم .

وأفادت مصادر محلية بأن المعتقلين هم: علي محمد عبيد، ومهند ناصر محمود، وبشار ناصر محمود ومنصور ناصر، وفايز محمد محيسن، ومحمد مرعي درباس، ومحمد عدنان عبيد، وعلي ابو ريالة، ووسام نايف عبيد، ورشاد ابو ريالة، وجهاد عيسى بدر، ويوسف الكسواني، والفتى محمد الجيار، وباسل عودة، وباسل محمد درباس.

كما سلمت شرطة الاحتلال أمر استدعاء للطفلين محمد حمزة عبيد (13 عاما)، وسعدي الرجبي.

ومن جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، ثلاثة شبان من بلدتي قباطية  وكفرراعي، جنوب غرب المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من مصطفى راشد أبو الرب، ومحمد اسعد أبو الرب وكلاهما من بلدة قباطية، فيما اعتقلت الشاب محمد فخري الأطرش من كفرراعي، وذالك بعد اقتحام البلدتين ومداهمة منازل ذوي المعتقلين وتفتيشها.