النجاح الإخباري - شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة مداهمات واعتقالات في محافظات الضفة، اسفرت عن اعتقال عدد من المواطنين عقب اقتحام منازلهم وتدمير ومحتوياتها.

جنين

 اعتقلت قوات الاحتلال  فجر اليوم الجمعة، الشاب أحمد راتب عويس (33 عاما) من مخيم جنين، وحطمت محتويات منزله ومنزلي الشقيقين الأسيرين المحررين يحيى وجبريل الزبيدي.

وأفاد مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها وداهمت عدة منازل وحطمت محتوياتها، كما حطمت مركبة المواطن أمين مرعي في جبل أبو ظهير في المدينة، وأشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال.

يشار إلى أن أحمد عويس هو شقيق الشهيد سامر عويس، وله شقيقان محكومان مدى الحياة هما: عبد الكريم وحسان.

الخليل

فتشت قوات الاحتلال عدة منازل في مدينة الخليل  وبلدة دورا، ونصبت حواجز عسكرية على الطرق الرابطة ومداخل محافظة الخليل .

وأفادت مصادر أمنية ومحلية،  بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واقتحمت منازل المواطنين وعاثت فيها فسادا، عرف من اصحابها معتصم النتشة، وتم نقل زوجته للمشفى لتلقي العلاج إثر إصابتها بنوبة خلال عملية اقتحام المنزل.

كما داهمت بلدة دورا جنوبا، واقتحمت منزل الاسيرين المحررين بسام حمد الزير 55 عاما، ونجله حمد، وقال المحرر الزير لمراسلنا، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي، اقتحمت منازل العائلة في حي واد ابو القمرة، وشرعت بإخراجنا في العراء والعبث والتكسير في منازل، وحطمت الابواب والمداخل الرئيسية، والاثاث بطريقة همجية وروعت الاطفال والنساء دون ابداء الاسباب.

وفي ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل محافظة الخليل، وعلى الطرق الرابطة جنوبا، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.