متابعة النجاح - النجاح الإخباري - هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، منشآت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس، بذريعة عدم الترخيص، كما سلمت إخطارات هدم.

وطوقت قوات الاحتلال حي السهل وشرعت جرافات بلدية الاحتلال بالقدس وشرعت بهدم منزل المواطن محمد جمال أبو خضير، دون سابق إنذار.

ويعود بناء المنزل لوالد المواطن أبو خضير الذي بنى الشقتين قبل نحو شهرين، من أجل السكن فيها وشقيقه رائد، وتبلغ مساحتهما 300 متر مربع، فيما لم يتسلم أي مخالفة بناء أو إنذار هدم. 

واعتدت قوات الاحتلال على شابين من عائلة أبو خضير بالضرب المبرح، خلال عملية الهدم.

وفي السياق ذاته هدمت آليات الاحتلال فجر اليوم منزلًا قيد الإنشاء، في قرية العيساوية شمال شرق القدس، بذريعة البناء دون ترخيص.

وحاصرت قوات الاحتلال القرية فجرًا وفرضت طوقًا عسكريًا على حي سكني ووفرت الحماية للجرافات التي هدمت منزل عائلة محيسن وشردت ساكنيه.

وذكر صاحب المنزل شريف محيسن أن قوات الاحتلال حاصرت المنزل من جميع الجهات، وشرعت بهدمه دون سابق إنذار، والمنزل عبارة عن بناء مُضاف لمنزله القديم الذي يعيش فيه منذ سنوات طويلة، وبناه في عام 2015 وتبلغ مساحته 170 مترًا مربعًا.

وأشار إلى أنه اضطر إلى البناء بسبب الضيق الذي يعيشه في منزل مكون من غرفة ومطبخ وحمام، والبالغ عددها سبعة أفراد أكبرهم عمره 21 عاما وأصغرهم 9 سنوات.

وأوضح أنه تسلم إنذار هدم في شهر نيسان الماضي، وتوجه بعدها إلى المحاكم الإسرائيلية، إلا أنها أصرت على هدم المنزل، منوهًا إلى أن المحكمة الإسرائيلية طلبت منه هدم منزله بيده، لكنه رفض. 

الأغوار الوسطى

هدمت جرافات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، منزلا سكنيا وبركسا، في قرية الجفتلك بالأغوار الوسطى، بحجة عدم الترخيص.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن جرافات الاحتلال هدمت منزلا سكنيا وبركسا، يعودان للمواطن رجب عابد في قرية الجفتلك، بحجة عدم الترخيص.

سلفيت

سلمت قوات الاحتلال، مساء أمس، اخطارات لهدم خيم سكنية لعائلة العنانة المقيمة بالقرب من الجدار الفاصل على أطراف قرية دير بلوط غرب سلفيت.

وقال المواطن عيسى سليم العنانة، إن سلطات الاحتلال أمهلتهم سبعة أيام لإخلاء الخيم السكنية، مشيرا إلى أن العائلة تسكن هذه الخيم منذ 11 عاما، وفي حال نفذ هذا القرار سيتم تشريد 5 عائلات بأطفالها وهدم ما يقارب 25 خيمة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت سلمت المواطن حسام علي صوف اخطارا بوقف بناء لمنزله المكون من طابقين على مدخل بلدة حارس الشرقي ومنحته مهلة حتى 6/12/2017، واخطارا لـ"بركس" صناعي  مساحته حوالي 500م شرقي القرية يعود للمواطن جميل محمد داوود، و"بركسين" قيد الانشاء غرب القرية بالقرب من برج عسكري يعودان للأخوين فادي ونادي صالح.

بيت لحم

هدمت آليات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، منزلين في بلدة بتير غرب بيت لحم، بذريعة عدم الترخيص.

وهدمت جرافات الاحتلال منزلين قيد الإنشاء في البلدة، أحدهما يملكه المواطن نضال عبدالله، وهذه المرة الثانية التي يهدم فيها الاحتلال منزل المواطن عبدالله، ويقع المنزلين على مقربة من مدخل البلدة من جهتها الجنوبية الشرقية.

ويدعي الاحتلال أنّ المنزلين غير مرخصين، رغم أنهما بعيدان عن أيّ مستوطنات أو شوارع التفافية.

الخليل

هدمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، غرفة سكنية وحظيرة للأغنام في خربة الحلاوة في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال الناشط ضد الاستيطان راتب جبور، إن ما تسمى بالإدارة والتنظيم الإسرائيلي، ترافقها جرافة عسكرية هدموا غرفة سكنية وحظيرة اغنام في المسافر.

وقال المواطن محمد يونس ابو عرام، إن قوات الاحتلال هدمت هذه الغرفة للمرة الثانية خلال الشهرين، مشيرا إلى أن عائلته اصبحت بلا مأوى مع بداية فصل الشتاء، كما وأن أغنامه أصبحت في العراء عرضة للبرد القارص والمرض.

نابلس

هدم الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، منزلًا حديث البناء في قرية فروش بيت دجن شرق المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية ترافقها جرافة، وشرعت بهدم منزله الذي لم يمض على بنائه سوى أربعة أشهر.

والمنزل مبني من الطوب والصفيح، ويقطنه تسعة أفراد.