النجاح الإخباري -  زار السفير الياباني لدى دولة فلسطين تاكيشي أوكوبو، اليوم السبت، مدينة روابي مع وفد مرافق له من السفارة اليابانية، وجالوا في المدينة وتعرفوا على مرافقها وآخر مشاريعها، قبل أن يلتقوا بمؤسس المدينة بشار المصري.

وعبر السفير اوكوبو عن سعادته بما شاهده من مرافق حديثة ومتطورة مبديا اهتمامه الكبير بمحطة معالجة المياه العادمة للمدينة وما تحتويه من تقنيات عالية ومتطورة، معربا عن رغبته بدعم هذا النوع من المشاريع والتي لها تأثير ايجابي على البيئة والمحافظة عليها.

وأكد السفير أن بلاده مهتمة بهذه التجربة، كونها تجربة رائدة، في إطار سعي اليابان للاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني بمختلف الأشكال، المعنوية، وبدعم مشاريع مرتبطة بالصحة والبيئة والتعليم.

من جهته رحب المصري بالوفد، مثمنا على هذه الزيارة لما تحمله من أهمية لمدينة روابي، والتي أصبحت مثالا للمدن النموذجية وقدرة الشعب الفلسطيني على البناء والتطور، معبرا عن فخره بكافة الإنجازات التي استطاعت المدينة تحقيقها، خاصة انجازها الأخير – الكيو سنتر – والذي سيتم افتتاحه خلال الشهر الجاري.

واكد المصري، أن المشاريع الجديدة والهادفة لا تنتهي في مدينة روابي بل ستبقى مستمرة بشكل دائم، خاصة أن فلسطين تحتاج الى المئات منها، مشجعا كافة المستثمرين الفلسطينيين على اتخاذ خطوة جريئة للاستثمار في فلسطين، قائلا "نحن شعب قادر على البناء والتطور ونستحق ذلك".