النجاح الإخباري - تنظم غدتنا الدرقية وظيفة التمثيل الغذائي لدينا ، والتي تلعب دورًا مهمًا في إنقاص الوزن. عندما لا يعمل ذلك بشكل صحيح ، فإنه قد يعيق عملية فقدان الوزن. لكن يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق إجراء بعض التغييرات الحاسمة في النظام الغذائي.

5 نصائح يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية على إنقاص الوزن:

تقليل الكربوهيدرات البسيطة

الخطوة الأولى لفقدان الوزن عند المعاناة من قصور الغدة الدرقية هي تقليل تناول الكربوهيدرات البسيطة. يجب ألا يكون استهلاكك للكربوهيدرات منخفضًا إلى متوسط ​​فحسب ، بل يجب أن يتكون في الغالب من الكربوهيدرات المعقدة. تعزز الكربوهيدرات المعقدة الشعور بالشبع وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت.

تجنب المنتجات الغذائية المكررة

الأطعمة المكررة مثل السكر المكرر والزيت والدقيق ليست جيدة أيضًا للأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية. تحتوي هذه المواد الغذائية على عدد أقل من العناصر الغذائية والكثير من السعرات الحرارية. كلاهما ليس جيدًا لفقدان الوزن. ابحث عن بدائل صحية لهذه المواد الغذائية. أضف الجاغري والعسل والحبوب الكاملة والسمن في نظامك الغذائي.

تناول وجبات صغيرة ومتكررة

 

يبطئ قصور الغدة الدرقية من عمل الجهاز الهضمي. يمكن أن يؤدي تناول وجبة دسمة في مثل هذه الحالة إلى الإمساك وحرقة المعدة والانتفاخ. عندما لا يعمل نظامك الداخلي بشكل صحيح ، فقد يصعب عليك التخلص من الكيلوجرامات. للتحكم في هذه الحالة ، تناول وجبات صغيرة ومتكررة.

إضافة نظام غذائي مضاد للالتهابات

يمكن أن تكون الأطعمة المضادة للالتهابات إضافة ممتازة أخرى لنظامك الغذائي عندما تعاني من مشكلة خمول الغدة الدرقية. قد توفر هذه المواد الغذائية الراحة من آلام المفاصل وإجهاد العضلات والاكتئاب. يمكن أن يعزز مناعتك ويسرع عملية فقدان الوزن.

حرك جسمك

أخيرًا وليس آخرًا ، حرك جسمك. لفقدان الوزن ، تحتاج إلى حرق السعرات الحرارية، وهو أمر ممكن فقط عندما تمارس نوعًا من النشاط البدني. بدون ممارسة الرياضة فقدان الوزن لن يكون ممكناً.