النجاح الإخباري -  أشارت كريستين كولر، خبيرة الصحة المهنية  إلى أن أقنعة الوجه من انتشار هذه الجسيمات ، وهو أمر مهم بشكل خاص لأن بعض الأشخاص مصابون ولكن ليس لديهم أعراض. يمكن لقناع الوجه أيضاً أن يقلل من عدد الجسيمات التي تتنفسها. ووفقًا لكولر ، فإن القماش المنسوج بإحكام والذي يتناسب بشكل مريح حول الوجه سيوفر أفضل كفاءة لإزالة الجسيمات. وتقول: "إذا كان فضفاضًا للغاية ، فسوف يدور كل الهواء حول جوانب القناع ولن تتم إزالة أي من الجسيمات بهذه الطريقة". 

وتقول كولر: يجب تنظيف أقنعة الوجه القماشية القابلة لإعادة الاستخدام وتطهيرها بعد كل استخداموعلى الرغم من  أن الغسل هو الخيار المثالي ،إلا أنه في بعض الأحيان لن تجدي الوقت المناسب لذلك. يمكنك وضع القناع في كيس ورقي (وليس بلاستيك!) والاحتفاظ به في مكان دافئ ، مثلاً بالقرب من النافذة. وتضيف كولر قائلةً: "انتظر يومين على الأقل قبل ارتداء القناع مرة أخرى". "هذا سيسمح للقناع أن يجف تمامًا ويصبح الفيروس غير نشط." 

 ووفقًا لكولر ، يمكنك تضمين تغطية وجهك كجزء من غسيلك المنتظم باستخدام منظف لطيف وإعداد ماء دافئ مناسب لنسيج قناع القماش الخاص بك.

إذا كنت تغسل قناعًا من القماش يدويًا ، فضع في اعتبارك تقنية غسل اليدين الموصى بها من قبل مركز السيطرة على الأمراض. تقول كولر: "اغسيلها جيدًا لمدة 20 ثانية على الأقل بالصابون والماء الدافئ". "ثم تأكد من شطفه جيدًا ودعه يجف تمامًا في مكان دافئ قبل إعادة استخدامه."