النجاح الإخباري - أشار خبراء النوم إلى أنه من الضروري تغيير مرتبة السرير كل ثماني سنوات، وهناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على متوسط ​​العمر المتوقع للمرتبة.

بالإضافة إلى عوامل الجودة، فإنه عندما تنام على المرتبة معظم الليالي في السنة، كل عام، من المنطقي أنه كلما كان وزنك أثقل، زادت سرعة هبوط المرتبة.

وقالت مجلة Sleep Advisor: "مع تقدمك في العمر، تصبح أكثر حساسية لعلامات التجويف الدقيقة". وغالبا ما تتضرر المرتبة المتقادمة في المنتصف. وإذا حدث هذا لمرتبك، فمن المحتمل أن تستيقظ مع آلام أسفل الظهر وتيبس والتهاب العضلات، وهذه بالتأكيد علامة على أنك بحاجة إلى مرتبة سرير جديدة.

وإذا سمحت للمرتبة بالمساهمة في آلام الظهر، فقد تصبح مزمنة وتزيد من فرص الإصابة. وعلاوة على ذلك، لن تتمكن المرتبة السيئة من توفير الدعم الذي يحتاجه عمودك الفقري للبقاء في حالة استقامة.

وإذا كنت ستوفر المال لشراء مرتبة جديدة، يمكنك محاولة إطالة عمر المرتبة الحالية بإضافة غطاء في الأعلى، وتوصي مجلة Sleep Advisor، بالنسبة للنوم الجانبي، بوضع وسادة بين ركبتيك. وقد يستفيد الذين ينامون على الظهر، من وضع وسادة تحت الركبتين لإزالة الضغط عن أسفل الظهر.

بينما يمكن للأشخاص الذين ينامون على بطنهم أن يضعوا وسادة في منطقة الحوض للمساعدة على منع الجسم من التقوس.