النجاح الإخباري - التخلص من النمل في المنزل مطلب الكثيرين؛ ولتحقيق هذه الغاية، يمكن الاستعانة بالمكونات الطبيعية الفاعلة في التخلص من النمل في المنزل.

الـ"بيكينغ صودا" ومسحوق السكر

يمكن إغراء النمل بالسكر الجاف، مع خلط المسحوق المذكور مع الـ"بيكينغ صودا"، وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك. يُنصح بوضع الخليط المذكور، في جميع نقاط تواجد النمل.

الخل فعال للغاية في التخلص من النمل

الخل فعال للغاية في التخلص من النمل. لصد النمل، يُمزج كم متساو من الماء والخل، ويُرشّ المحلول على أماكن تواجد النمل في المنزل، ولا سيما الأسطح والمغاسل والنوافذ، مع الإشارة إلى أنّ رائحة الخل القوية ستجعل النمل يتجنّب الأماكن التي يتم رشّها به.


عصير الليمون الحامض

رائحة الليمون الحامض ستعمل على إبعاد النمل، في حين أنّ طبيعته الحمضية ستخفي علامات الرائحة الطبيعية التي تستخدمها للتنقل في محيطها. وفي هذا الإطار، يمكن نقع كرات القطن في زيت الليمون الأساسي، مع تركها على عتبات النوافذ والخزائن وغيرها من المناطق، التي من المحتمل أن يصل إليها النمل.


سائل الجلي

سائل الجلي يقضي على النمل، فهو يتسبب له بالجفاف، وما عليكِ سوى خلط ملعقة صغيرة من سائل الجلي والـ "بيكينغ صودا" في وعاء من الماء، فنشر الخليط على طول المناطق التي يمكن أن يدخل منها النمل.


قشور الحمضيات
تحتوي قشور ثمار الحمضيات (البرتقال والليمون الحامض والجريب فروت)، على مستويات عالية من الليمونين، الذي يمنع النمل من دخول المنزل جراء رائحته.


الثوم

الثوم فعال في التخلص من جميع أنواع الحشرات، ولا سيما النمل من المنزل، فالنمل لا يستطيع تحمّل رائحة الثوم ، لذلك يُنصح بوضع الثوم داخل كبش القرنفل، وذلك في نقاط الدخول في المنزل، أو بالقرب من دار النمل.


زيت النعناع

يكره النمل رائحة النعناع؛ تزايد النعناع في الحديقة وحول المنزل هو الحل الأمثل لصده. وداخل المنزل، يُنصح بخلط 10 قطرات من زيت النعناع العطري في الماء، فرشّ المحلول على إطارات النوافذ والأبواب والشرفة.


القرفة

يُرشّ مسحوق القرفة على مسارات النمل، علمًا بأنَّ النمل يكره رائحة القرفة.