النجاح الإخباري - لنظام طفلك الغذائي  تأثير كبير على ذكائه وتطوّره، فالأطعمة الصحية تعزز وظائف المخ، وتحسّن الذاكرة والتركيز، وعلى الرغم من وجود الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تحسّن صحة الدماغ، هناك 5 أطعمة ذات تأثير سحري على ذكاء طفلك وصحته العقلية. خبراء بوابة الهند KRBL يقدّمون لكِ عبر نواعم، أهم 5 أطعمة عليكِ دمجها في النظام الغذائي لطفلك من أجل ضمان صحة عقلية أفضل له..
 
1- اللوز
 
اللوز غني بالفيتامينات والمعادن مثل الزنك والبروتين وفيتامين E ما يساعد في إصلاح خلايا الدماغ، وبالتالي تعزيز صحته وتحسين الذاكرة.
 
انقعي اللوز في الماء طول الليل، وقدّميه لأطفالك في الصباح الباكر، أو يمكنك إضافته إلى الوصفات المختلفة مثل السلطات وحفظه في الأوعية المقاومة للحرارة ليبقى طازجاً.
 
2- الكينوا
 
بذور الكينوا الغنية بالبروتين، تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، خاصة الليسين الذي له دور رئيس في الحد من التوتر والقلق، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وكمية جيدة من الأحماض الدهنية أوميغا3.
 
3- التوت
 
يقع التوت البري على قائمة الأطعمة الأكثر فائدة وصحية، ويليه أنواع التوت الأخرى، مثل الفراولة والتوت الأحمر والأسود، حيث تحتوي جميعها على الكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين C والمنغنيز، التي تساعد على الحفاظ على وظائف المخ وتقليل الأضرار التأكسدية لخلايا المخ وتحسين ذاكرة أطفالك.
 
 
4- بذور الشيا
 
بذور الشيا غنية بالألياف وأحماض أوميغا3 الدهنية والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة والكالسيوم، لذا فهي من أهم الأطعمة التي تعزز الصحة العقلية للطفل.
 
 
5- بذور الكتان
 
مثل بذور الشيا، فبذور الكتان غنية بأحماض أوميغا3 الدهنية، خاصة حمض ألفا لينولينيك (ALA)، الذي يرتبط بقوة بتعزيز صحة الدماغ.