النجاح الإخباري - أشارت عدد من الدراسات إلى المخاطر الصحية التى تسبب الارتباط بين نمط الحياة المستقرة وعدد الساعات التى نقضيها فى مشاهدة التليفزيون.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، فالشباب الذين يشاهدون التليفزيون ثلاث ساعات أو أكثر يوميًا ويحصلون على القليل من التمارين الرياضية لديهم فرصة أكبر للمشاكل المعرفية فى منتصف العمر.

وبحسب الأبحاث المنشورة فى مجلة رابطة القلب الأمريكية فإن نفس مقدار وقت التليفزيون قد يضاعف خطر الوفاة المبكرة مقارنة بمشاهدة ساعة أو أقل كل يوم.

وأفادت دراسة فى مجلة Circulation أن الأشخاص الذين يشاهدون التليفزيون لمدة خمس ساعات أو أكثر في اليوم تزيد لديهم مخاطر الوفاة بسبب جلطة دموية في الرئتين، مقارنة بأولئك الذين يشاهدون ساعتين ونصف في اليوم.

ووفقًا للبحوث المنشورة في مجلة The Lancet الشهيرة فإن ممارسة الرياضة لن تقضى تمامًا على المخاطر المتزايدة المرتبطة بوقت التليفزيون، ولكنها بالتأكيد يمكن أن تقلل منها.

وأضاف الباحثون أن المخاطر الصحية تأتي من مشاهدة التليفزيون المطوّل طوال اليوم، فإذا قمت بتخطيها معظم أيام الأسبوع فتتحسن صحتك، ويجب الحركة لمدة 15 دقيقة أو بين الحلقات وقاوم الرغبة فى تناول وجبات عالية السعرات الحرارية أثناء مشاهدتك.