النجاح الإخباري - في الآتي، دليل في التدبير المنزلي يُفيد في إطار التخلُّص من بقع الـ"مكياج" عن الملابس، البقع التي غالبًا ما تصعب على النساء، في أعمال التدبير المنزلي:

1. بُقع كريم الأساس:  تظهر هذه البقع غالبًا، على ياقات القمصان والفساتين، نتيجة احتكاك هذه الأماكن بمنطقة الرقبة التي نغطِّيها بكريم الأساس للحصول على بشرة موحَّدة اللون.

وللتخلُّص منها، يجب الاستعانة بكريم الحلاقة الخاص بالرجال، وذلك عن طريق وضع كمٍّ مناسب منه على بقعة كريم الأساس، وتركها لدقائق حتَّى يمتصَّها نسيج الملابس. ثمَّ، تُفرك البقعة، وتُغسل بماء بارد. تُكرَّر هذه العمليَّة للتخلُّص من البقعة بصورة نهائيَّة، ثمَّ تغسل الملابس بماء دافئ.


2. بُقع الـ"أيلاينر": للتخلُّص منها، تبدو مادة الكحول الطبي مناسبة، وفي هذا الإطار يُضاف كمٌّ من الكحول الطبِّي على البقعة، التي تُترك لخمس دقائق. ثمَّ، تُغسل الملابس.


3. بُقع أحمر الشفاه: "سبراي" تثبيت الشعر مُناسبٌ للتخلُّص منها. وفي هذا الإطار، يرشُّ كمٌّ مناسبٌ منه على بقع أحمر الشفاه، مع إيداعها لثلث الساعة، ثمَّ تُستخدم قطنة نظيفة مبلَّلة بمسحوق غسل الملابس السائل، مع الضغط على البقع، حتَّى يتمُّ التخلُّص منها بصورة نهائيَّة. ثمَّ، تغسل الملابس.