النجاح الإخباري - يؤدي جفاف منطقة حول الفم إلى ظهور قشور بيضاء وتشققات تشوه منظر الوجه، وذلك نتيجة لعدة عوامل أهمها برودة الطقس وحساسية الجلد وبعض أنواع معجون الأسنان التي تحتوي على نسبة عالية من الفلورايد، الذي يسبب في تلف وجفاف المنطقة المحيطة بالفم.

وقالت إميليا غونثاليت، خبيرة التجميل الإسبانية إنه للتخلص من مشكلة جفاف المنطقة المحيطة بالفم وتكوّن القشور البيضاء خاصة في فصل الشتاء، يجب ترطيب المنطقة وتغذيتها عن طريق وصفة طبيعية، تتكون من العسل الذي يعد أفضل مرطب ومقاوم للجفاف، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، كما أنه يخترق طبقات الجلد إلى العمق ويرطبها، بالإضافة إلى الحليب الذي يعد مصدرا غنيا بفيتامينات B و D وأحماض الألفا هيدروكسي، ومواد قوية مضادة للأكسدة، ما يغذي الجلد ويحافظ على مرونته ورطوبته.

كما يضاف إلى الوصفة زيت جوز الهند الذي يقوي الأنسجة بعمق ويقضي على الخلايا الميتة، فيعمل على منع انتشار القشور بفضل احتوائه على حامض الكبريك واللوريك الكابريليك، التي تمنع انتشار العدوى الفطرية.

إليك طريقة عمل الوصفة:

تمزج ملعقة من الحليب مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقتين من العسل ويطبق المزيج على المنطقة حول الفم ويترك نصف ساعة، تستعمل الوصفة بشكل يومي لتسريع النتيجة.