إيناس حاج علي - النجاح الإخباري - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر استقبال رئيس وزراء بريطانيا الجديد الصحفيين أمام منزله، ويقدم لهم الشاي لهم وهم ينتظرون منه تصريح ويرد بأنه لا تصاريح فقط اعطيكم الشاي لأنكم طوال اليوم واقفين أمام بيتي.

قام مستخدم تويتر " Iilqueer" بنشر مقطع فيديو أثار جنون الكثيرين، ولا يتضمن الفيديو على أي عنف أو إهانة تظهر فيه فنانة أسترالية تدعى بولينا برايت وهي تلون مستطيلا مكتوب ضمنه "صبري"، ببطء شديد وطريقة التلوين هذه تهدئ وحتى تثير الإدمان، لكن عليكم أن تكتشفوا بأنفسكم فيمكن أن تصيبوا بالجنون عند رؤية نهاية هذا الفيديو.

وعلقت بولينا برايت، بأن هذه العملية تهدف لتنمية الشعور بالصبر لكن من جهة أخرى الفيديو يعبر عن حالة النفاد من الصبر، فعندها تمحى الحدود فلا شيء يوقفك وأضافت، أعلم أن كلكم تكرهونني، لكن حسنا عندما يحصل المنشور على 100 ألف لايك سأعيد تصوير الفيديو.

 

يهدف مهرجان يوم الزي الفلسطيني الذي نظم بمدينة رام الله بمشاركة واسعة تحت شعار "البس زيّك مين زيّك؟" الذي من المقرر أن يجوب مناطق عدة في الضفة الغربية وبدأت هذه الفعالية التراثية قبل خمسة أعوام بعد أن ظهرت عارضات إسرائيليات يرتدين أزياء مزخرفة بالتطريز الفلسطيني باعتبارها أزياء إسرائيلية، استمراراً لمحاولات الاحتلال لسرقة الزي الفلسطيني.

وتسعى جمعية الزي الفلسطيني إلى تخصيص الخامس والعشرين من يوليو/تموز من كل عام يوما وطنيا للزي الفلسطيني، لتأكيد هوية هذا اللباس بعد محاولات الاحتلال السطو عليه كما حدث مع أطعمة ورموز تراثية أخرى.

 

ودعت تونس يوم السبت رئيسها الباجي قائد السبسي، أول رئيس منتخب بشكل حر وديمقراطي في البلاد، في جنازة وطنية حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من التونسيين وحضرها عدد من قادة العالم وسط إجراءات أمنية مشددة وساعد السبسي في قيادة الانتقال الديمقراطي بالبلاد بعد انتفاضة 2011، عن 92 عاما.

وعلى جوانب الطرق التي تربط ضاحية قرطاج بتونس العاصمة وقف عشرات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال يبكون رحيل السبسي رافعين صوره وأعلام تونس ومرددين النشيد الوطني. وألقى كثير منهم الورود بينما أدى آخرون التحية العسكرية للموكب.

ينشغل الوسط الإعلامي بأخبار الموسم الرابع من مسلسل "الهيبة" حيث انتشرت أنباء خبر الاستعانة بنجمة سورية "صف أول" لتكون في العمل، إلى جانب النجم #تيم_حسن والممثلة القديرة #منى_واصف.

و بدأت بعض الصفحات الفنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بطرح الأسماء على سبيل التكهنات، ومن تلك الأسماء ورَدَ اسمَا #سلافة_معمار وكاريس بشار وبحسب مصادر خاصة، فإن اسم كاريس بشار مستبعد تماماً، أما سلافة معمار فيبقى احتمال انضمامها إلى أسرة العمل مفتوحاً ولكن غير مؤكد.

لا زال الطالب الذي حصل على العلامة الكاملة في نتائج الثانوية العامة في الأردن يشغل مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة مرحة وتعبير عن اعجاب المتابعين بذكائه ولكن أحياناً بطريقة ساخرة 

نقل طفل من مطار هارتسفيلد- جاكسون الدولي، بمدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الامريكية، إلى المستشفى لتلقي العلاج بسبب كسر في يده اليمنى.

واستطاع الطفل الصغير الهرب من والدته وصعد حزام نقل الأمتعة في المطار، لينقله الحزام في جولة خطرة بين الحقائب مجتازا به الحواجز الصعبة لهذا القسم من المطار.