ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - ان اتباع نظام غذائي نباتي يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2  وفقا لمراجعة علمية رئيسية.

حيث حلل الباحثون بيانات أكثر من 300 ألف شخص  اتبعوا نظام غذائي نباتي أو نباتي إلى حد ما.

إن البالغين الذين اختاروا الأطعمة النباتية "الصحية" التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر والدهون والملح مثل الفواكه والخضروات الطازجة كانوا أقل عرضة للخطر.

وفي جميع الدراسات التي تم تحليلها  لا تزال أعلى فئة من الالتزام بالوجبات الغذائية النباتية تحتوي على كمية كبيرة من الأغذية المشتقة من الحيوانات.

وليس من الواضح ما إذا كان انخفاض استهلاك اللحوم وراء انخفاض المخاطر أو عامل آخر مثل وجود كمية كبيرة من الألياف في النظام الغذائي.

وأثبتت النظم الغذائية إلى أن  النبات تحسن من حساسية الأنسولين وتقلل من الوزن وكلاهما يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

الباحثون في جامعة هارفارد استخدموا مدرسة تشان للصحة العامة في بوسطن ماساتشوستس استخدموا تسع دراسات حققت في العلاقة بين النظام الغذائي النباتي ومرض السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم أعلى نسبة تمسك بالنُظم الغذائية النباتية لديهم خطر أقل بنسبة 23 في المائة من الإصابة بالنوع الثاني من السكري مقارنةً بالأشخاص الذين يعانون من ضعف في الالتزام بالوجبات الغذائية.

تبين أن الأنظمة الغذائية الصحية أن الأطعمة النباتية تعمل على تحسين حساسية الأنسولين وضغط الدم وتقليل زيادة الوزن وتخفيف الالتهابات الجهازية والتي يمكن أن تسهم جميعها في خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.