ترجمة إيناس الحاج علي - النجاح الإخباري - كشفت دراسة أن العيش في مكان بإطلالة على الحديقة قد يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة أو السجائر أو الكحول.

ويدعي الباحثون أن كون الشخص محاط بمساحة خضراء يؤدي إلى شعور الناس بمشاعر سلبية أقل وبالتالي ميل أقل للوصول إلى خيارات غير صحية.

وتبين أن الوجود في الطبيعة يؤدي إلى تحسين الحالة العامة.

وقال الباحثون إن هذا يمكن أن يساعد في فهم أسباب الرغبة الشديدة في تناول بعض الأضمة أو التدخين والشرب وبالتالي تحسين النظرة للأمراض الناجمة مثل السمنة ومرض السكري.

طلبت الدراسة التي قادتها جامعة بليموث من 149 مشاركًا إكمال استطلاع عبر الإنترنت حول المكان الذي يعيشون فيه والخيارات التي يأخذونها وقامت الدراسة بقياس نسبة المساحات الخضراء في حي كل مشارك وكمية المساحات الخضراء التي يمكنهم رؤيتها من منزلهم.

وأظهرت النتائج أن أولئك الذين تمكنوا من الوصول إلى الحديقة أو كان لديهم حديقة في منزلهم كانوا أكثر صحة.

وقالت لين مارتن التي قادت البحث كجزء من درجة الماجستير في بليموث: "لقد كان معروفًا منذ فترة أن وجود الطبيعة في الهواء الطلق يرتبط برفاهية الشخص.

هذه هي الدراسة الأولى لاستكشاف هذه الفكرة ويمكن أن يكون لها مجموعة من الآثار على كل من برامج الصحة العامة وحماية البيئة في المستقبل. 

وقال الباحثون إن الدراسةتشير إلى الحاجة إلى حماية المساحات الخضراء داخل المدن والمدن والاستثمار فيها من أجل تحسين الصحة العامة.