إيناس حاج علي - النجاح الإخباري - بعد اعتداء طال العشرات من العرب خاصة اللبنانيين والأردنيين والفلسطينيين في كازاخستان، السبت، وإصابة بعضهم بجروح، أعلنت البلدان الثلاثة أنها بصدد احتواء الموقف.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر اعتداء المئات من الكازاخستانيين الملثمين على عمال عرب في موقع لشركة مقاولات، وتظهر فيديوهات أخرى اعتداء في موقع قيل إنه مسكن العاملين في شركة المقاولات.

وكشفت وزارة الخارجية الفلسطينية التي وصفت الهجوم بـ"الغوغاء"، عن سبب الأزمة قائلة إن صورة لأحد العرب العاملين في الشركة مع زميلته الكازاخستانية أثارت حفيظة العمال والسكان.

فيديو المليونير

أشعل فيديو انتشال مليونير نيجيري، بمروحية خاصة، من زحمة مرورية خانقة، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا الحادث انتهاكا للقانون.

وذكرت صحيفة Vanguard، أن شهود العيان صوروا مشهدا أثار دهشة جميع العالقين في زحمة السير، على الطريق الواصل بين مدينتي لاغوس وبنين سيتي، التي استمرت ساعات عديدة، حيث هبطت طائرة مروحية بالقرب من سيارة أحدهم وحملته وأقلعت به في الجو.

اعتداء على مضيفة

اعتدى 3 ركاب بالضرب على مضيفة طيران خطوط Vietjet Air ‎ الفيتنامية لأنها رفضت تنفيذ طلبهم بالتقاط صور تذكارية معهم.

وذكرت صحيفة "ذي صن"، أن الحادث وقع في مطار "سوان ثي" الفيتنامي، عندما رفضت المضيفة الجوية، لي تهي جيانغ، الوقوف إلى جانب الركاب الثلاثة: لي فان هي ولي ترونغ دو وفام هو آن، لالتقاط صورة معهم، لهذا انهالوا عليها بالضرب.

ويظهر مقطع الفيديو، الذي انتشر في الإنترنت، سقوط المضيفة على الأرض بعد تلقيها ضربة من أحد الركاب الثلاثة. وفي المشهد الثاني من الفيديو، يظهر الراكب الثاني وهو يطارد مضيفة أخرى، ومن ثم يضرب موظفي الأمن في المطار.

وثقت كاميرا مراقبة في أحد شوارع اسطنبول بتركيا لحظات درامية، كادت رضيعة سورية أن تفقد خلالها حياتها، لولا تدخل فتى جزائري قام بالتقاطها قبل أن ترتطم بالأرض.

وأظهر مقطع فيديو سقوط الرضيعة من إحدى الشقق، وتدخل فتى جزائري اتضح فيما بعد أنه مهاجر وعمره 17 عاما، قام بالتقاطها قبل أن ترتطم بالأرض.

وأثار تعادل المنتخب التونسي أمام منافسه المالي بهدف لكل جانب في اللقاء الذي أقيم أمس الجمعة ضمن منافسات المرحلة الثانية من المجموعة الخامسة جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين عشاق ومحبي كرة القدم حيث أصبحت الجولة الثالثة والأخيرة مشتعلة في هذه المجموعة حيث سيواجه المنتخب التونسي منافسه الموريتاني في لقاء يحتاج كل طرف لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل، في المقابل يلعب المنتخب الأنجولي منافسه المالي.